منى فريد تحصل على الدكتوراة في علوم الإضاءة الرقمية

منى فريد تحصل على الدكتوراة في علوم الإضاءة الرقمية
منى فريد
https://www.sba7egypt.com/?p=174528
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

حصلت منى فريد، المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، على درجة الدكتورة في علوم الإضاءة الرقمية المتصلة والعمارة الداخلية وذلك نظراً، لأبحاثها في خفض استهلاك الطاقة بالمباني بنسبة تصل إلى ٩٠ بالمائة.

 

تخرجت منى فريد، من قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة جامعة عام ٢٠١٠م، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتمكنت من الحصول على ماجيستير العمارة الداخلية في علوم الإضاءة الذكية فى عام ٢٠١٥م.

درست المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، في جامعة فيليبس للإضاءة للتعلم الإلكتروني، وهي واحدة من أكبر المختبرات البحثية في علوم الضوء وتضم أكبر كوكبة من علماء الإضاءة على مستوى العالم.

تناولت أطروحة منى فريد، للدكتوراة “أثر التحول إلى نظم شبكات الإضاءة الرقمية فى تحقيق متطلبات الأبنية الإدارية الذكية ” وكانت قد قدمت مقترحاً لتخطيط نظم شبكات الإضاءة المتصلة بالانترنت بدلاً من الكهرباء لتوفير الطاقة بنسبة٩٠ بالمائة.

قدمت أطروحة المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، حلاً علمياً مثبت صحته لمشاكل الإضاءة في الأبنية الإدارية الحكومية، وذلك تلبية لنداء مجلس الوزراء المصري بضرورة التحول الرقمي للحكومة المصرية تحقيقاً لرؤية الدولة ٢٠٣٠م.

وقد ساهمت فكرة منى فريد، في حل لمشاكل الأبنية الإدارية الناتجة عن سوء التخطيط الخاص بنظم الإضاءة التناظرية . ووضع حلولا عملية للمشكلات المرتبطة بالمبنى والمرتبطة بشاغلى الحيز والمرتبطة بالبيئة وذلك عن طريق خفض استهلاك الطاقة بالمبنى بنسبة تصل الى 90 بالمائة واكثر

حصلت الدكتورة منى ايضا على العديد من الشهادات العلمية والدورات التدريبية فى مجال التدريس الاكاديمى .. وحصلت كذلك على العديد من الشهادات المعتمدة لبرامج العمارة والتصميم . وفى عام 2012 قام باستضافتها تلفزيون الاسكندرية كاحد النماذج الشابة الطموحة بمدينة الاسكندرية .