اخبار الاسكندرية

مستشفي الرمد تطلق مبادرة سلامة عيونك بالإسكندرية

قامت مستشفي الرمد بإطلاق مبادرة سلامة عيونك بالإسكندرية، تحت شعار (الرؤية الجيدة ليست رفاهية)، بالتعاون مع شعبة البصريات بالغرفة التجارية، كما تم التنسيق مع 13 محلا تجاريا لتقديم نظارات طبية للحالات المستحقة.

 

هذا وقد قال رئيس شعبة البصريات بالغرفة التجارية بالإسكندرية خميس بسيوني ، إن سبب إطلاق المبادرة يأتي تماشيا مع المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) الخاصة بالمواطنين الذين يعانون من نقص الخدمات المختلفة. حيث أنه من المقرر خلال 7 أيام، وبالتعاون مع 13 محلا تجاريا بالمحافظة الكشف على 50 حالة شهريا، محولة عن طريق مجلس جمعية الخدمة الاجتماعية التابعة لمستشفى الرمد العام بإدارة الدكتور حازم غزالة. ويأتي هذا بناء على دراسة للحالة.

كما قال خميس بسيوني أن هناك جزء ثاني للمبادرة وهو الانتظار لعودة التلاميذ إلى المدارس بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول لإجراء مسح طبي للاكتشاف المبكر لمرض كسل العين، ومن ثم توفير العلاج اللازم المجاني. حيث يتم حصر مدارس المرحلة الابتدائية الحكومية، لإجراء عملية المسح الخاصة بطلاب المدارس، بالإضافة إلى توزيع نظارات طبية مجانية.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

انقاذ 38 شخص من الغرق واعادة 48 طفل الى ذويهم خلال شم النسيم في راس البر

نجح فريق الانقاذ على شواطئ راس البر بدمياط، اليوم في انقاذ 38 شخص من الغرق…

4 دقائق ago

الخميس والجمعة القادمين ارتفاع كبير في درجات الحرارة بدمياط

كشفت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال يومي الخميس…

33 دقيقة ago