مسئولين بالتموين يستولوا على ربع مليون جنيه من أموال الدعم بالإسكندرية

مسئولين بالتموين يستولوا على ربع مليون جنيه من أموال الدعم بالإسكندرية
بطاقات التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=157711
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مسئولين بالتموين بالإستيلاء على ربع مليون جنيه من أموال الدعم بتموين الإسكندرية، حيث قاموا بالاستيلاء على بطاقات تموينية خاصة بمواطنين بغرض الاستيلاء على الدعم المقرر لهم.

 

هذا وقد وردت معلومات لشرطة التموين، بقيام مديرى مكاتب تموين اللبان، الدخيلة، بهيج، الرمل ثان، مينا البصل سابقاً، ويعمل حالياً مسئول محاسبات بإدارة تموين الإسكندية، مالك مخبز بلدى بدائرة قسم شرطة برج العرب، مالكة مخبز بلدى بدائرة قسم شرطة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، باستغلال البطاقات التموينية المسلمة لهم لتوزيعها على أصحابها بغرض الاستيلاء على الدعم المقرر بها.

حيث قاموا بالاشتراك مع بعض أصحاب المخابز دون علم أصحابها، مما يعتبر استيلاء على أموال الدعم، مُستغلين فى ذلك وضعهم الوظيفى متربحين، من مقررات الدعم التى يتم توفيرها للمواطنين محدودى الدخل.

وعقب تقنين الإجراءات والعرض على جهات التحقيق، تم إصدار قرار بضبط البطاقات المستولي عليها، وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية تم مداهمة مكاتب التموين المتحرى عنها، وتم ضبط عدد 99 بطاقة خاصة بالمواطنين.

حيث تم تقدير المبالغ المستولي عليها من البطاقات التموينية 232832 جنيه، بحسب ما ورد بتقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة، والتوزيع بوزارة التموين وشركة تطبيقات الكروت الذكية، وتم تحرير المحضر اللازم.