مدير تعليم الإسكندرية يتفقد لجان امتحانات الصف الخامس الابتدائي بإدارة المنتزه

مدير تعليم الإسكندرية يتفقد لجان امتحانات الصف الخامس الابتدائي بإدارة المنتزه
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=437948
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور محمد سعد مدير تعليم الإسكندرية بتفقد لجان امتحانات الصف الخامس الابتدائي بإدارة المنتزه، صباح اليوم الأثنين الموافق الأول من شهر مارس.

جاء هذا في ضوء توجيهات اللواء محمد. الشريف محافظ الإسكندرية، حيث قام الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بجولة تفقدية صباح اليوم الإثنين  لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، بإدارة المتنزه التعليمية.

مدير تعليم الإسكندرية

كما قال الدكتور محمد سعد أن تلاميذ الصف الخامس أدوا الامتحان واحد لجميع المواد الدراسية، كما أدى طلاب صفوف النقل بالتعليم الفني بجميع النوعيات الامتحانات وفق الجداول المعلنة.

حيث بدأت الجولة بزيارة مدرسة الشهيد صلاح الدين الدسوقي الرسمية لغات يؤدى فيها ٢٥٦طالبًا الامتحانات في ١٦لجنة فرعية. مؤكداً أنه لم يتلقى أية شكاوى من الطلاب، كما تابع مدرسة العقيد على المصري الابتدائية المشتركة يؤدى فيها ٣١٧ طالبًا الامتحانات في ٢١لجنة فرعية.

امتحانات الصف الخامس الابتدائي

كما شدد شددا على ضرورة توافر دليل اللجان بمكان واضح تيسيرا على الطلاب، حيث يؤدي ٢٥٠ طالبًا الامتحانات في ١٨ لجنة فرعية في مدرسة السيدة نفيسة الإبتدائية الرسمية لغات

حيث تابع سيادته محاضر فتح أوراق الأسئلة والإجابة والسجلات مؤكداً سعد على الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اللوائح والقواعد المنظمة لسير الامتحانات ومواجهة الغش وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والتعاون والتنسيق بين التربية والتعليم والصحة والوحدات المحلية لتأمين الامتحانات وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم والتطهير قبل بدء اللجان وفور انتهاء اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس بالإضافة لتوفير حجرة إسعافات أولية ويتوافر بها طبيب وحجرة عزل بكل مدرسة.

كما أضاف الدكتور محمد سعد مدير المديرية أن غرفة العمليات مستمرة طوال فترة الامتحانات وأوضح انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها على الفور.

اقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يتابع امتحانات النقل بإدارة وسط التعليمية