محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الكتاب وسط إجراءات احترازية مكثفة

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الكتاب وسط إجراءات احترازية مكثفة
معرض الكتاب
https://www.sba7egypt.com/?p=356865
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الخميس معرض الكتاب بأرض كوته في منطقة الشاطبي وسط العديد من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يستمر المعرض من اليوم الخميس الأول من شهر أكتوبر حتى يوم 10 أتوبر 2020، ويعتبر هو أول المعارض المحلية للهيئة بعد أن توقفت المعارض بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث افتتحت الدكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ونائب المحافظ الدكتورة جاكلين عازر المعرض.

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الكتاب

كما قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن المعرض يقام على مساحة ثلاثة آلاف متر، ويشارك فيه 134 دار نشر، وعدد من الساحات المختلفة لوزارة الثقافة، وقد تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها قياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم، والالتزام من جميع الحضور بارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وزارة الثقافة

وقد قامت الهيئة بنصب العديد من الخيام، والاجنحة الخاصة بكل دار من دور النشر المشاركة في معرض الكتاب بمحافظة الإسكندرية، وقد شارك عدد 134 دار فى المعرض للعام الجاري، وقد اتخذت المحافظة العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة من أهمها الالتزام بارتداء الكمامات بالنسبة لجميع رواد المعرض، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين المواطنين.

اقرأ أيضاً:

حملات إزالة اشغالات مكبرة في حي غرب بمحافظة الإسكندرية