محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع مترو أبو قير المقرر انطلاقه مارس القادم

محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع مترو أبو قير المقرر انطلاقه مارس القادم
مشروع مترو أبو قير
https://www.sba7egypt.com/?p=416220
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفقد مشروع مترو أبو قير المقرر أن ينطلق في شهر مارس القادم، حيث تفقد المسار الابتدائي للمشروع علي الطبيعة.

 

حيث من المقرر أن ينطلق المشروع في شهر مارس المقبل، كما تابع جميع الإجراءات والتجهيزات التي من المقرر أن يتم البدء فيها خلال الشهور المقبلة.

محافظ الإسكندرية يتفقد المشروع

كما تابع العقبات التي من المتوقع أن تظهر خلال تنفيذ المشروع الذي يخدم مواطني محافظة الإسكندرية، حيث اجتمع اللواء محمد الشريف مع ممثلي وزارة النقل لتحديد الفترة الزمنية المقرر أن ينطلق فيها المشروع.

حيث يتم مشروع مترو أبو قير بطول 23 كيلو متر وتصل التكلفة إلي حوالي 1.7 مليار يورو، كما أكد المحافظ علي أنه بالتنسيق مع إدارة مرور المحافظة وجميع الجهات المختصة سوف يتم وضع جميع الحلول المناسبة للقضاء علي أي مشاكل تظهر خلال تنفيذ المشروع.

مشروع مترو أبو قير

كما وجه المحافظ جميع الأجهزة المختصة بالتنسيق مع المرور وهذا للاستفادة من إقامة محاور طولية وعرضية تربط بين محور المحمودية وطريق الكورنيش، حيث من المقرر أن يتم البدء في تنفيذ المترو شهر مارس المقبل.

حيث رافق اللواء محمد الشريف خلال جولته اليوم الدكتورة جاكلين عاز نائب المحافظ، وأيضاً المهندس أحمد حسن رئيس قطاع التخطيط والدراسات في الهيئة القومية للأنفاق.

اقرأ أيضاً:

نوة الغطاس تهب علي الإسكندرية اليوم .. أمطار غزيرة ورياح شديدة