محافظ الإسكندرية يؤكد استعداد جميع الأجهزة لاستقبال موجة الطقس الغير مستقر

محافظ الإسكندرية يؤكد استعداد جميع الأجهزة لاستقبال موجة الطقس الغير مستقر
أمطار الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=366138
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي استعداد جميع الأجهزة لاستقبال موجة الطقس الغير مستقر بالمحافظة، والتي من المتوقع أن تبدأ مساء اليوم.

 

كما أكد محافظ الإسكندرية علي استعداد جميع الأجهزة لاستقبال أول نوة في شتاء العام الجاري، حيث من المتوقع أن تتساقط الأمطار الغزيرة مساء اليوم الأربعاء علي المدينة.

استعداد جميع الأجهزة بالمحافظة

حيث قال : “إن كل التوقعات تشير إلى أن حجم الأمطار هذا العام سوف يفوق أمطار العام الماضي”، كما أشار المحافظ إلي أن العام الماضي شهدت المحافظة عاصفة التنين ووصلت كمية الأمطار إلي حوالي 3 ملايين متر مكعب.

كما أضاف أن المحافظة لديها قدرة استيعابية بحوالي مليون وثلاثمائة ألف متر مكعب في اليوم، أما في حالة زيادة كمية مياه الأمطار سوف يتسبب في تراكم المياه لبعض الوقت حتى يتم استيعاب هذه الكمية.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

حيث قامت المحافظة بالعديد من المشروعات الهامة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي بالمحافظة، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تتعرض المدينة اليوم لتساقط أمطار تكون من خفيفة إلي متوسطة.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس غير مستقر وتساقط أمطار علي البلاد من اليوم الأربعاء ويستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 25 أكتوبر.

حيث من المتوقع أن تكون الرياح نشطة في بعض الأوقات خاصة في فترة الليل علي العديد من المناطق.

اقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار المتوقعة مساءً بالإسكندرية