محافظ الإسكندرية: نقدر ظروف المواطنين ولن نتأخر عن تخفيض قيمة التصالح عن 40%

محافظ الإسكندرية: نقدر ظروف المواطنين ولن نتأخر عن تخفيض قيمة التصالح عن 40%
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=349506
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن التصالح على البناء المخالف لصالح المواطن، وقال نقدر ظروف المواطنين ولن نتأخر عن تخفيض قيمة التصالح عن 40%، حيث من الوارد وضع تخفيضات أخرى لقيم التصالح على المباني المخالفة لصالح المواطنين فى نطاق المحافظة.

 

تخفيض قيمة التصالح عن 40%

وقال المحافظ أن الأعداد تتزايد فى التقدم على المصالحات، حيث تقدم أمس 1500 مواطن بطلبات تصالح على المباني المخالفة بنطاق المحافظة، ومن الوارد وضع تخفيضات جديدة فى قيم التصالح، حيث أن المحافظة تتابع بصورة دورية أعداد المصالحات، وسوف نقدر ظروف المواطنين.

محافظ الإسكندرية

كما تحدث اللواء محمد الشريف وقال “هناك حيتان كبيرة بالمحافظة، وهناك من دفع جدية تصالح تفوق الـ200 مليون جنيه، وهناك رجل وحده يمتلك 23 برجا وأقل ارتفاع من 19 إلى 20 دورا، وهو محبوس الآن، وتعدى على أملاك دولة وأراضى خاصة بالأوقاف”، جاء هذا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدي البلد، وقال أن هناك لجنة من المتخصصين تمر على جميع الأحياء.

تخفيضات فى قيمة التصالح على المباني 

وقال أن هناك لجنة متخصصة لتحديد القيم الخاصة بالتصالح على البناء، والعقارات على الكورنيش تختلف عن التى فى المناطق الداخلية، كما أكد اللواء محمد الشريف أنه تم تنفيذ أكثر من 70 من الإزالات للعقارات المخالفة بالمحافظة، حيث قامت وحدة الازالة الفورية بتنفيذ عدد 1285 قرار إزالة بنطاق المحافظة.

محافظ الإسكندرية

كما أكد المحافظ أنه لن يتم طرد أى مواطن من منزله، وان هذه المصالحة على المباني المخالفة لصالح المواطن، وأن ما يتم تجميعه متحصلات المخالفات على المباني سوف يتم صرفها على البنية التحتية التى تخدم المواطن السكندري، وأن المحافظة بها العديد من مخالفات البناء والتى بدأت منذ عام 2011، وبالفعل تقدم العديد من المواطنين خلال الأيام الماضية بطلبات تصالح على المباني المخالفة، وسوف يتم تطبيق نسبة الـ 40% على من قاموا بتسديد جدية التصالح خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يؤكد لن يتم طرد أى مواطن من منزله بسبب قانون التصالح