محافظ الإسكندرية: كمية الأمطار الغزيرة فاقت القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي

محافظ الإسكندرية: كمية الأمطار الغزيرة فاقت القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=388396
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم أن كمية الأمطار الغزيرة التي تساقطت علي المدينة فاقت القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي في جميع الأحياء.

 

حيث قال محافظ الإسكندرية خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده لمناقشة العديد من الأمور في ديوان عام المحافظة اليوم الأحد 29 نوفمبر، أن المحافظة شهدت كميات أمطار غزيرة خلال النوات الماضية.

محافظ الإسكندرية

كما قال أن كمية هذه الأمطار فاقت القدرة الاستيعابية بالنسبة لشبكات الصرف الصحي وتصريف المياه في جميع أحياء الإسكندرية، حيث شهدت المحافظة هطول أمطار غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق.

حيث أشار المحافظ إلي ان الإسكندرية بها حوالي 73 بؤرة ساخنة تتسبب في تراكم مياه الأمطار خلال موسم شتاء 2015، كما أن هذه البؤر زاد عددها وأصبحت 93 خلال موسم الشتاء 2020.

الأمطار الغزيرة

كما أكد اللواء محمد الشريف أن هناك العديد من الأحياء التي تعرضت لمشاكل بسبب تراكم المياه، حيث وجه المحافظ جميع الجهات التنفيذية المختصة بالتعامل الفوري مع هذه المشاكل.

حيث أنه من المقرر أن يتم تصريف ومتابعة هذه التراكمات حسب الخريطة الجديدة التي تم وضعها في حالة النوات الشديدة التي تشهدها المحافظة.

كما تم تخصيص سيارات شفط مياه وبدالات لمنع تراكم المياه، حيث قال الشريف: “أتحدى أن يقول أحد انه تم إغلاق شارع رئيسي واحد خلال الأيام الماضية”.

اقرأ أيضاً:

استخراج تراخيص المباني الجديدة بالإسكندرية عن طريق تطبيق علي الموبايل