محافظ الإسكندرية حجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف

محافظ الإسكندرية حجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=192056
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

محافظ الإسكندرية حجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف، شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة منذ يوم الاثنين ورياح باردة صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة مما تسبب فى غرق العديد من الشوارع.

 

حيث عرض برنامج “كل يوم” على قناة “on e”، مقطع فيديو لغرق إدارة كاملة في حى المنتزه ثان بسبب الأمطار، هذا وقد اتصل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وعلق على الفيديو الذى عرضه البرنامج، وأوضح أن المبنى لإدارة الشئون الاجتماعية فى منطقة الحرمين، فى محافظة الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية حجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف

وقال أن المياه المتراكمة جاءت نتيجة كسر ماسورة مياه فوق السطح، وليس نتيجة الأمطار، مشيرًا إلى أنه تم إصلاح الماسورة ولا يوجد أى تلفيات داخل المنشأة، وتم إصدار توجيهات بنقل الموظفين لمنطقة أخرى لحين الانتهاء من إصلاح المبنى بالكامل، كما أكد أنه سوف يتم إصلاح المبنى بأكمله وليس الكسر فقط.

هذا وقد أشار المحافظ إلى أن الأمطار الغزيرة بدأت فى الإسكندرية منذ يوم الإثنين ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، كما أن حجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية للشبكات الخاصة بالصرف، كما وضح أن حجم الأمطار يصل لـ 3 مليون م مكعب، بينما القدرة الاستيعابية للشبكة مليون و 800 ألف م مكعب، وبالتالى 1.2 مليون م مكعب مياه فى الشارع.

كما تم ضخ 70 عربة صرف صحى بالشوارع، مع الاستعانة بعربات المنطقة الشمالية لسحب المياه من الشوارع، وقد أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة موجة الطقس السيئ التى تشهدها المدينة.

حيث ضربت الرياح والأمطار الغزيرة محافظة الاسكندرية، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع ونشاط ملحوظ في حركة الرياح، كما أصدرت المحافظة بيان قالت فيه إن المدينة قد تعرضت لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تراوحت شدتها ما بين 30 إلى 35 مم، وصاحبها هطول أمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة.

الإسكندرية تحذر من ذروة الطقس السيئ اليوم الأربعاء تعرف على التفاصيل