محافظ الإسكندرية: استئناف الدراسة غداً الأحد في جميع المدارس والجامعات

محافظ الإسكندرية: استئناف الدراسة غداً الأحد في جميع المدارس والجامعات
استئناف الدراسة غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=383664
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن استئناف الدراسة غداً الأحد في جميع المدارس والجامعات علي مستوي المحافظة، وهذا بعد أن تم تعطيل الدراسة اليوم بسبب الطقس السيء.

 

حيث أصدر المحافظ قرار أمس الجمعة بتعطيل الدراسة يوم السبت 21 نوفمبر بالنسبة لجميع المدارس والجامعات علي مستوي المحافظة بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

استئناف الدراسة غداً

كما أعلن المحافظ عن عودة الدراسة غداً الأحد بالنسبة لجميع المدارس والمحافظات، حيث بدأ الطقس في التحسن التدريجي علي جميع أنحاء المحافظة منذ قليل.

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن يبدأ طقس معتدل وتنخفض نسبة الأمطار علي المحافظة غداً الأحد، كما قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتواجد الميداني علي مدار 24 ساعة.

كما تم شفط المياه في العديد من الأحياء والشوارع التي شهدت ارتفاع منسوب المياه، حيث تم التعامل مع المناطق التي شهدت تراكم مياه الأمطار.

وفي سياق متصل أكد محافظ الإسكندرية خلال تواجده في عزبة المطار أنه يتفقد العديد من الأحياء التي تضررت من تساقط الأمطار، كما أكد أنه يمر علي العديد من المناطق العشوائية.

حيث قال المحافظ: “من الطبيعي وجود حالة تضرر بسبب هطول كميات كبيرة جدا من الأمطار وأكثر من السنوات الماضية، وهناك العديد من المناطق العشوائية التي تضررت من هطول كميات كبيرة للغاية من المطر، ونحاول معالجة ذلك بسيارات شفط المياه”.

كما قال المحافظ أن كمية الأمطار التي تساقطت علي المحافظة تفوق 10 أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي، حيث شهدت العديد من المناطق تراكم المياه بصورة كبيرة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو محافظ الإسكندرية يتفقد عزبة المطار ويوجه الصرف الصحي بشفط مياه الأمطار