محافظـة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي للتعامل مع موجة الطقس الغير مستقر المتوقعة

محافظـة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي للتعامل مع موجة الطقس الغير مستقر المتوقعة
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=640247
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت محافظة الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوي للتعامل مع موجة الطقس الغير مستقر المتوقعة علي جميع الأنحاء، وهذا وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لهطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

محافظـة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي

حيث أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رفع درجة الاستعداد في جميع الاجهزة التنفيذية علي مستوي أحياء المحافظة للتعامل مع الموجة الجديدة من الطقس الغير مستقر، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بنسبة 60% تقريبا علي المحافظة.

نوة الكرم علي الإسكندرية

كما كلف الشريف جميع رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني علي مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، والتعامل الفوري مع أى حالة طارئة بسبب تساقط الأمطار.

حيث أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة علي مدار الساعة لاستقبال جميع شكاوي المواطنين، ونصحت محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن الاشجار ولافتات الاعلانات أو السير أسفل المنازل القديمة، وعدم السير بالسيارات بسرعة عالية.

كما حذرت المواطنين من عدم البقاء في الاماكن المفتوحة خلال حدوث البرق وعدم الاقتراب من الاجسام المعدنية خلال البرق، وتجنب الوقوف بالسيارات علي شنايش الأمطار للتيسير علي الاجهزة المختصة في تصريف مياه الأمطار في المناطق التي تشهد تراكم للمياه.

اقرأ أيضا

طقس الإسكندرية غدا.. امطار ورياح نشطة والصغرى 11 درجة