اخبار الاسكندرية

مبادرة لمقاطعة البطاطس بعد وصول سعرها الي 12 جنيها بالإسكندرية

قام عدد من أبناء محافظة الإسكندرية بإطلاق مبادرة لمقاطعة البطاطس بعد وصول سعرها الى 12 جنيها بالأسواق بعنوان (خليها تزرع)، وهذا عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

حيث قال العديد من المواطنين ان سعر كيلو البطاطس ارتفع ووصل الى 12 جنيها بعدما كان لا يتخطى سعره 4 جنيهات، وقد طالب العديد من مستخدمي موقع فيسبوك المواطنين بعدم شراء البطاطس والامتناع عن شرائها حتى يتم تخفيض سعرها مرة أخرى بالأسواق.

هذا وقد قالت إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب، بدائرة الرمل في الإسكندرية، إنها تقدمت أمس بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن الفوضى افي الأسواق والارتفاع الجنوني المستمر للأسعار خاصة أسعار البطاطس والطماطم فى الفترة الاخيرة، وذلك استنادًا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس.

حيث قالت إلهام المنشاوى أنها طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقيام بدورها المنوط بالسيطرة والرقابة على الأسعار، حيث أنها تعتبر تاجر الجملة الأكبر بامتلاكها آلاف الفروع في جميع أنحاء الجمهورية، وبإمكانها التدخل بشراء الخضروات والفاكهة من المزارعين حتى قبل الحصاد.

كما قالت بأن تدخل الوزارة سوف يؤدي إلى كسر الحلقة الوسيطة وعرض المنتجات في فروعها، مما يترتب عليه السيطرة على الأسعار، وكذلك سوف يستفيد المزارعين والمواطنين كما أن هذا سوف يخلق فرصًا عديدة للشباب.

بينما قال رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية هاشم محمد هاشم، إن ارتفاع أسعار البطاطس يرجع إلى ما يطلق عليه موسم العروة، وهو الموسم الذي تتوقف فيه زراعة البطاطس، ويعتمد التجار فيه على مخزون مستوردي تقاوي البطاطس، كما نفي ما تردد عن قيام التجار بتخزين محصول البطاطس لرفع سعرها في الأسواق وزيادة أرباحهم.

هذا وقد أكد هاشم محمد هاشم على أنه من المتوقع انخفاض سعر البطاطس إلى سعرها الطبيعي خلال 10 أيام على الأكثر، حيث أشار إلى أن شعبة الخضروات والفاكهة تعمل جاهدة على التواصل مع المزارعين، وكبار التجار لحل أزمة ارتفاع الأسعار في أقرب وقت ممكن.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اصابة فتاه صدمتها سيارة بالطريق الرئيسي بدمياط الجديدة

اصيبت فتاة في العقد الثاني من العمر، مساء اليوم السبت بعد ان صدمتها سيارة مسرعة…

22 دقيقة ago

تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع بدمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع…

ساعة واحدة ago