فصل طالبة تعدت بالضرب على أستاذتها في كلية آداب الإسكندرية

فصل طالبة تعدت بالضرب على أستاذتها في كلية آداب الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=200757
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت كلية الآداب جامعة الاسكندرية بإصدار قرار فصل طالبة تعدت بالضرب على استاذتها أثناء الامتحانات، تدعي الطالبة “م.ر.ث” مقيدة في الفرقة الثالثة بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، حيث قررت الكلية فصلها نهائيا بسبب تعديها على أستاذة جامعية بعد نشوب مشادة كلامية بينهما خلال امتحانات الترم الأول.

 

حيث قررت الشئون القانونية بجامعة الاسكندرية إجراء تحقيقات مع الطالبة والأستاذة الجامعية وشهود العيان، وقد أسفرت نتيجة التحقيق عن القرار السابق وهو فصلها من الجامعة، كما تقرر إناطه شئون الطلاب إرسال خطاب الفصل إلى جميع الجامعات بجمهورية مصر العربية، جاء هذا بناء على قرار اللجنة التأديبية رقم 125 لسنة 2019.

وتعود تفاصيل الواقعة خلال امتحانات الترم الأول بكلية الآداب قسم اللغات الشرقية، حيث وقعت مشادة كلامية بين الملاحظ والطالبة بسبب تحدث الملاحظين أثناء الامتحان ووقعت مشادة بينهم، وهنا تدخلت الأستاذة الجامعية وقامت بسحب ورقة الإجابة من الطالبة، مما تسبب في غضبها وقامت بالتعدي عليها لفظيا وبالضرب، مما تسبب فى تدخل الامن ومحاولة تهدئة الطالبة ثم تم تحويل الواقعة للشئون القانونية.

كما تم استدعاء ولى أمر الطالبة لفتح تحقيق موسع، والتى قرر فيها مجلس التأديب معاقبتها بالفصل النهائى من الجامعة وإرسال خطاب الفصل إلى جميع الجامعات المصرية.

أطباء جامعة الاسكندرية يستخرجون جنين من بطن طفل عمره 7 سنوات