اخبار الاسكندرية

فتوى الأزهر وأوقاف الإسكندرية عن بث أذان المغرب قبل موعده بـ7 دقائق

قام الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية وفتوي الأزهر بتوضيح أن المواطنين الذين فطروا على آذان المغرب الذى أذيع مبكراً عن الموعد المحدد ليس عليهم ذنباً لأنه تم رفع الآذان بالخطأ وليس تعمداً.

 

كما أضاف الشيخ العجمي أن هناك حديث شريف عن الرسول بأنه تم (رفع عن أمتى الخطأ والنسيان) ولا يوجد عليه خلاف ، مشيراً أن الذنب يقع على من أذاع الآذان مبكراً فى حالة تعمدة لذلك .

هذا وقد كلفت الإذاعية نادية مبروك، رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، بإعداد تقرير حول ملابسات الخطأ الذى حدث بإذاعة الإسكندرية المحلية وتسبب فى إذاعة أذان المغرب اليوم قبل موعده بحوالى سبع دقائق، الأمر الذى أثار استياء المستمعين وأربك الكثيرين من الصائمين الذين يفطرون على أذان الإذاعة.

كما أفتى الشيخ صالح عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، فى الواقعة التى حدثت بالإسكندرية حول إفطارهم بسبب خطأ من الإذاعة، بأن صيام أهل الأسكندرية صحيح، ولا يلزمهم صيام يوم آخر، لأنهم أفطروا بعد غروب الشمس، وبناء على الأذان الذى بث لهم فى المحافظة التابعين لها.

وقال أنه ليس عليهم إثم ولا وزر، وصيامهم صحيح، ولا يوجد به أى مشكلة أو خطأ، ومن يتحمل الخطأ هو من قام بفعل هذه الواقعة التى أفطر عليها المسلمون فى المحافظة، ولا يتحملون هم الإفطار قبل موعده.

للاطلاع على موضوعات أخري:

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

حملات ميدانية في السرو بدمياط للقضاء على ظاهرة مكبرات الصوت

تواصل محلية مدينة السرو بدمياط، حملاتها للعمل على القضاء على الاشغالات ومكبرات الصوت بانحاء المدينه.…

6 دقائق ago

انطلاق فعاليات المسابقة الثقافية بمركز شباب العباسية بدمياط بعد انتهاء ماراثون امتحانات النقل

عقد مركز شباب العباسية بكفر سعد بدمياط، اليوم فعاليات المسابقة الثقافية في إطار خطة النشاط…

58 دقيقة ago