فتح مصلي السيدات لأداء صلاة التراويح في الإسكندرية بشروط تعرف عليها

فتح مصلي السيدات لأداء صلاة التراويح في الإسكندرية بشروط تعرف عليها
مصليات السيدات
https://www.sba7egypt.com/?p=455096
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية عن فتح مصلي السيدات لأداء صلاة التراويح في المساجد بشروط محددة، حيث قال الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أنه سوف يتم فتح المصلي في كل إدارة داخل اثنان من المساجد الكبرى.

 

حيث من المقرر أن يتم وضع العديد من الشروط لفتح المساجد في شهر رمضان لاستقبال المصلين، وبالنسبة لمصلي السيدات تم وضع العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها.

فتح مصلي السيدات لأداء صلاة التراويح

 

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن العديد من الشروط لفتح المساجد وأداء صلاة التراويح في جميع المساجد، حيث من المقرر فتح المساجد الكبرى فقط لأداء الصلاة بالنسبة للسيدات بالتنسيق مع مديرية أوقاف الإسكندرية.

حيث يتم في الوقت الحالي وضع أسماء المساجد المقرر فتح مصلي السيدات داخلها، كما أضاف أنه سوف يتم فتح مصلي واحد في الإدارات، وفتح اثنان في الإدارات التي تتميز بالكثافة السكانية المرتفعة.

شروط أداء صلاة التراويح للنساء

كما يجب الالتزام لجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والتي وقعتها وزارة الأوقاف، جاء هذا حرصاً علي سلامة المصلين ولمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث أن الإدارات الموجودة بالمحافظة هى 11 إدارة، ومن المقرر فتح مصلي السيدات وتعيين مشرفة من الوزارة وتكون تابعة لمديرة الأوقاف، كما تقوم المشرفة بمراقبة جميع الشروط والضوابط الخاصة بفتح المصليات للسيدات.

كما يجب الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وأيضاً منع دخول الطعام إلي المصلي خلال الصلاة، حيث يجب علي جميع السيدات اصطحاب المصلية الخاصة بها ومنع اصطحاب الأطفال خلال الصلاة.

اقرأ أيضاً:

تطهير وتعقيم مسجد المرسى أبو العباس استعدادا لصلاة التراويح في رمضان بالإسكندرية