اخبار الاسكندرية

فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوى بدءً من اليوم ولمدة أسبوع

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب الشكاوي على نتائج أولى ثانوي بدءً من اليوم الخميس ولمدة اسبوع، حيث يتم فتح باب الشكوي الخاصة بنتائج امتحانات الفرصة الأولى للصف الأول الثانوى للفصل الدراسى الثانى (دور مايو 2019)، بهدف تحقيق العدالة للطلاب الذين أدوا الامتحانات ورقياً وإلكترونياً.

 

هذا وقد قالت وزارة التعليم إنه بخصوص التظلمات الخاصة بنتيجة الاختبارات الورقية سوف تكون كما هو معتاد فى السنوات الماضية، حيث تبحث كل إدارة تعليمية الشكاوى مع موافاة الوزارة بنتائج الفحص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبالنسبة للشكاوى الخاصة بنتيجة الاختبارات الإلكترونية، فقد أوضحت الوزارة أنه على كل إدارة تعليمية جمع الشكاوى وإعداد كشوف تتضمن بيانات الطالب والكود والمادة والتاريخ والموقف من تحرير محضر إثبات حالة فى تاريخه من عدمه، وإرسالها عن طريق المديرية التعليمية إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة لفحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث شددت التعليم أن تقديم الشكوى لا يعتبر مبرراً لعدم دخول امتحان الفرصة الثانية الإلزامية في يوليو 2019 وهذا من منطلق الحفاظ على مصلحة الطلاب في حالة عدم ثبوت الشكوى، وانطلاقاً من مبدأ تحقيق العدالة للطلاب الذين تضرروا من أي خلل تقني، والتحقق من ذلك من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شواطىء في دمياط الجديدة خلال اول ايام عيد الاضحى المبارك

الاقبال متوسط في تلك الفترة الحالية من اول ايام عيد الاضحى المبارك على جميع شواطئ…

28 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار العملات امام الجنيه المصري اليوم الاحد 16-6-2024

ترصد منصتنا احدث أسعار العملات في مقابل الجنيه بحساب البنوك في الدولة المصرية، خلال التعامل الالكتروني،…

32 دقيقة ago