غرق 5 مواطنين فى عيد الفطر بالإسكندرية

غرق 5 مواطنين فى عيد الفطر بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=52331
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مع بداية موسم الصيف وموجة الطقس الحار شهدت شواطىء الاسكندرية فى عيد الفطر غرق 5 مواطنين، خلال الايام الماضية من بينها اربعة حالات بشواطئ غرب الإسكندرية وحالة بشرق المدينة.

 

مما أثار مخاوف المصطفين من ارتفاع معدلات الغرق ومطالبهم بوجود غطاسين ومنقذين بشكل دائم على الشواطئ مع وجود رقابة صارمة من محافظة الإسكندرية وإدارة الشواطئ. حيث قال أحد المواطنين إن أحد شواطئ غرب الإسكندرية شهد ثلاث حالات غرق وهو شاطئ معروف عنه أنه خطر والمنقذون يظهرون عند تفاقم الوضع وصراخ الأهالي في اللحظات الأخيرة.

وقد تحدث ميدو محمد، مشرف فريق الإنقاذ بأحد الشواطئ وقال (إن سلوكيات المصطافين هي السبب الرئيسي في الغرق ونحن موجودين بطول الشاطئ منذ الصباح إلى غروب الشمس وحالات الغرق أحدهم في الصباح الباكر والأخرى كانت بسبب عدم الالتزام بتعليماتنا وتخطي الحواجز وخطوط الأمان).

كما أضاف أسامة علي، مدير شواطئ الإسكندرية (أن كل شاطئ به منقذين تم اختيارهم من خلال لجنة من اتحاد الغوص، وغرب الإسكندرية به شركة متخصصة في الإنقاذ بإحدى الشواطئ، وإذا ثبت إهمال أي منقذ أو شركة سيتم طردهم فورا وسحب الشاطئ من مستغلة، فلا تهاون في أرواح المواطنين وهناك رقابة صارمة على جميع الشواطئ).

للاطلاع على موضوعات أخري:

بالصور.. نشوب حريق بدار أيتام فى منطقة العصافرة بالإسكندرية