طوارىء في ميناء الإسكندرية بسبب فيروس كورونا

طوارىء في ميناء الإسكندرية بسبب فيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=198052
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يستعد ميناء الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (ncov- 2019)، حيث أعلن حالة الطوارئ وهذا ضمن خطة الدولة الاحترازية للتصدي للفيروس ومنع دخول الى البلاد.

 

كما أعلنت موانئ بورسعيد ودمياط حالة الطوراىء أيضاً لمواجهة الفيروس، جاء هذا بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحى الموجودة فى كل ميناء، كما تم التشديد على ضرورة وجود مندوب الحجر الصحي وهذا أثناء استقبال الموانىء المراكب والسفن لفحص جميع الوافدين.

فيروس كورونا

هذا وقد تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع الموانئ ومن ضمنها ميناء الإسكندرية، وأيضاً تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحي في كل ميناء، لمتابعة فحص الوافدين على جميع المراكب والسفن وهذا بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، وارتفع نسب الإصابة في الصين وعدد من الدول الأخرى.

حيث أعلنت وزارة الصحة أن خطة التأمين فى جميع منافذ الدخول للبلاد تشمل تحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم إلى البلاد من الصين أو الدول الأخرى التى ظهر فيها الفيروس، وكتابة البيانات كاملة وتسجيلها على برنامج القادمين من الخارج.

كما يتم إخطار مديريات الشئون الصحية والإدارة العامة للحجر الصحي، وفي حالة ظهور أى حالة يشتبه فى إصابتها بالفيروس يتم عزلها مباشرة.

ميناء الإسكندرية يحبط تهريب مليون عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر