اخبار الاسكندرية

طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية يشتكون من صعوبة امتحان الكيمياء

قام طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية بالشكوي من صعوبة امتحان الكيمياء، حيث أكد طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية على سهولة مادة الجغرافيا بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبى.

 

وقد اشتكي طلاب القسم العلمى والرياضة من وجود بعض الأسئلة الغير مباشرة فى امتحان مادة الكيمياء، مما تسبب فى استغراق وقت طويل فى الحل وعدم وجود وقت كافى للمراجعة، حيث قال العديد من الطلاب والطالبات أن امتحان مادة الكيمياء كان يتميز بالصعوبة النسبية، خاصة فى الأسئلة التى جاءت غير مباشرة و استغرقت وقت طويل فى التفكير لفهم السؤال.

هذا وقد أكدت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكوى من الامتحان كما لم تتلقى أى بلاغ بحالات إغماء أو غش.

ومما هو جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد بدأت يوم 3 يونيو الجارى وتنتهى يوم 1 يوليو المقبل، ويؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

كما يؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264 ألفا و697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

للاطلاع على موضوعات اخري:

التعليم توضح السبت والأحد أيام امتحانات عادية دون اجازات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

ساعة واحدة ago

اغلاق مجموعة من الجراجات المخالفة في مدينة رأس البر بدمياط

كشف المحاسب وليد الشهاوي، رئيس محلية رأس البر بدمياط، اليوم عن تنفيذ حملات مكبرة خلال…

ساعتين ago