طقس غير مستقر بالإسكندرية وارتفاع الموج 6 أمتار والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

طقس غير مستقر بالإسكندرية وارتفاع الموج 6 أمتار والمحافظة ترفع درجة الاستعداد
الأرصاد تحذر من اضطراب شديد فى الأحوال الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=117827
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية طقس غير مستقر حيث غابت أشعة الشمس مع هطول رياح باردة، بالإضافة إلى تحذيرات  الأرصاد من ارتفاع موج البحر من 6 إلي 6.5 متر، اليوم وحتى غدًا الأربعاء.

 

هذا وقد أصدرت شركة الصرف الصحي اليوم، عددا من التنبيهات بعد ورود الإشارة على مديري عموم مناطق الجمرك، ووسط، وشرق ومنتزه أول، منتزه ثان باتخاذ جميع التدابير المعتادة والتركيز على التطهير الكامل للشنايش الواقعة بنطاق الكورنيش، وهذا لاستيعاب المياه التي تنتج عن اندفاع الأمواج خارج أسوار الكورنيش، مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية بشأن عدم تراكم أي مخلفات فوق الشنايش لسهولة عملية التطهير.

حيث قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، إن الشركة رفعت درجة الاستعداد لمواجهة النوة الحالية، حيث انتشر فريق التدخل السريع لتطهير شنايش الكورنيش وإزالة ما بها من مخلفات، خاصة في البؤر الساخنة مثل منطقة المنشية ومحطة الرمل والازاريطة، بالإضافة إلى إبلاغ الأندية الواقعة على الكورنيش مثل نادي المهندسين والمعلمين، أخذ جميع الاحتياطات اللازمة في حال ارتفاع الموج وخروجه إلى الطريق العام.

كما تم إبلاغ الأحياء لعمل مصدات من الرمال أو من خلال الكتل الخرسانية لحجز خروج الموج إلى الشوارع والطريق العام، حيث أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه تم نشر عددا كبيرا من السيارات لتطهير جميع المصبات والمطبات من أجل استقبال مياه البحر.