تعرف على طقس الإسكندرية الاحد 21 نوفمبر 2021

تعرف على طقس الإسكندرية الاحد 21 نوفمبر 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=516031
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

شهدت الإسكندرية، والعديد من المحافظات الأخري تغييرات شتى في أحوال الطقس. كما أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن أن تلك الحالة الغير مستقرة من المناخ يتوقع استمرارها لمدة أطول.

حيث قد أعلن خبراء الطقس أن الإسكندرية بداية من يوم السبت ستعاني من هطول أمطار غزيرة وحركة غير مستقرة في الرياح، وكذلك بعض ضربات الرعد، وذلك بسبب نوة المكنسة التي بدأت بالفعل من يوم السبت 20 نوفمبر 2021، وقد تستمر تلك النوة لأيام أخرى متتالية.

والآن هيا بنا نتعرف على طقس الإسكندرية غدا الاحد 21 نوفمبر 2021، وعلي كافة التغييرات التي حدثت في الإسكندرية الأيام الماضية بسبب تقلبات الجو.

التغييرات المناخية في الإسكندرية 

قد بدأت درجات الحرارة في الإسكندرية في الإنخفاض بداية من يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، واستمرت حتى اليوم، وقد وصلت درجة الحرارة إلى 22 درجة مئوية.

كما ستستمر درجة الحرارة في الانخفاض وفقا لما هو متوقع، وبالنسبة لمعدل الرطوبة فقد وصل إلى 52%، مع وجود مؤشرات على زيادة البرودة في الطقس ليلاً.

أما بالنسبة لسرعة الرياح فهي 20كم/ساعة، كما أن الأمطار والرياح تشتد في المساء ومن بعد الفجر بالتحديد عن بقيت اليوم، ومن المتوقع هطول مطر غزير غدا على 90% من محافظات الإسكندرية.

ما هي حالة الطقس غداً الأحد 21 نوفمبر 2021؟

وفقاً لآخر تقريرات خبراء الطقس فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة شديدة مع وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري في محافظة الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش. 

كما يوجد أنباء عن تساقط أمطار متوسطة في العديد من مناطق الوجه البحري، وكذلك بالنسبة لسيناء، ومنطقة خليج السويس، ومن ضمن تلك الأماكن التي تتساقط عليها الأمطار غدا هي رأس غارب وسانت كاترين، ومنطقة الزعفرانة ومنطقة نخل. 

أما بالنسبة لمدن شمال الصعيد ومدن القناة والقاهرة الكبرى فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة فقط في بعض المناطق داخل كل مدينة.

معلومات عن نوة المكنسة في الإسكندرية 

نوة المكنسة هي من النواة التي تحدث في الإسكندرية في شهر نوفمبر من كل عام، وقد بدأت تلك النوة بالفعل من الأمس، وحتى اليوم ومن المتوقع أن تستمر لمدة أربع أيام خلال هذا الأسبوع، مما أدي ذلك لإعلان حالة الطوارئ بالإسكندرية وتأجيل الدراسة حفاظاً على سلامة الطلاب كما قد تم أخذ الاحتياطات القصوى من حيث تصريف المياه الزائدة، وتجنب وجود أي تكدس مروري.

وبالنسبه لتلك النوة ستأتي مجددا بعد إنتهائها حيث يطلق عليها باقي نوة المكنسة، وسبب تسمية النوة بذلك هو قيامها بتغييرات شديدة في البحار والمناخ والرياح، وكأنها تنكس بذلك كل شئ أمامها، أما بالنسبة لباقي نوة المكنسة فمن المتوقع حدوثها في نهاية هذا الشهر. 

تعطيل الدراسة للطلاب والمعلمين في الإسكندرية غدا

قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن تعطيل الدراسة بداية من يوم السبت 20 نوفمبر 2021، وذلك بسبب توقعات خبراء الطقس عن سوء الأحوال الجوية. كما أنه قد أعلن اليوم عن استكمال تعطيل الدراسة غدا الأحد 21 نوفمبر 2021، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، وفي حالة استمرار تلك التقلبات الجوية سيتم تأجيل الدراسة مجددا ليوم الاثنين، وبالتأكيد في حالة وجود أي أخبار جديدة سنكون أول من نخبركم بها.

أشخاص مستثنين من عملية تعطيل الدراسة في الإسكندرية

وقد أعلن المحافظ أن قرار تأجيل الدراسة يشمل المعلمين والطلاب فقط، أما بالنسبة للقيادات وأطقم العمل ومديرو المدارس والمديرية والإدارات التعليمية فهم مستثنون من هذا التعطيل، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة في حالة حدوث أي حالة من حالات الطوارئ كما أنه قد تم اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية لتجنب أي مشاكل ناجمة عن تساقط الأمطار غدا.