ضبط 5000 عبوة أدوية فاسدة في 8 صيدليات بالإسكندرية

ضبط 5000 عبوة أدوية فاسدة في 8 صيدليات بالإسكندرية
ضبط 5000 عبوة أدوية فاسدة
https://www.sba7egypt.com/?p=364107
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بضبط 5000 عبوة أدوية فاسدة ومنتهية الصلاحية في عدد 8 صيدليات بنطاق محافظة الإسكندرية، كما تم ضبط عبوات من الأدوية المهربة والغير مسجلة في هيئة الدواء المضرية.

 

هذا وقد أعلنت هيئة الدواء المصرية أنها قامت خلال الأسبوع الماضي بشن العديد من الحملات المفاجئة علي المؤسسات الصيدلية ومخازن الأدوية الغير مرخصة في نطاق محافظة الإسكندرية.

ضبط 5000 عبوة أدوية فاسدة

حيث قال الدكتور علي الغمراوي المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد 5000 عبوة من الأدوية الغير مسجلة في هيئة الدواء المصرية والمهربة.

كما تم ضبط أدوية مؤثرات علي الحالة النفسية بدون فواتير، وأيضاً تم خلال الحملات ضبط مخزن غير مرخص به كميات من الأدوية المؤثرة علي الحالة النفسية.

وزارة الصحة

حيث يواصل التفتيش الصيدلي في هيئة الدواء المصرية جهوده في شن الحملات المكبرة علي الصيدليات ومخازن الأدوية، بينما تم التحفظ علي جميع الأدوية الفاسدة.

جاء هذا في ظل الحفاظ علي جودة وسلامة الدواء المتداول في جميع أنحاء المحافظة، كما تهدف الحملات إلي التأكد من تطبيق جميع الأسس الصحيحة لتداول الأدوية في مصر.

حيث مازالت الحملات مستمرة في جميع أنحاء محافظات مصر وهذا لضبط جميع حالات الغش ومنع تداول الأدوية الغير صالحة والمنتهية الصلاحية في جميع المناطق.

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية تعلن استعداد جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021