ضبط فيتامينات ومكملات أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية بالإسكندرية

ضبط فيتامينات ومكملات أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=104283
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بضبط فيتامينات ومكملات أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية، جاء هذا خلال حملة مكبرة شنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية على الأسواق.

 

هذا وقد أسفرت الحملة عن ضبط (فاروق أ ع) 39 عام، صاحب محل لتجارة الأدوية والمستلزمات الرياضية، يقع في دائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية باستغلال المحل فى بيع الأدوية والمكملات الغذائية والفيتامينات أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية (بدون الاحتفاظ بالأوراق والمستندات الدالة على سداد الضرائب والرسوم الجمركية)، مما يعتبر مخالفة للقانون رقم 66 لسنة 1963 الخاص بالجمارك وتعديلاته .

وبعد تقنين الإجراءات وبتفتيش المحل خاصته، والتقابل مع (أبانوب ن ش) 22 عام، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل الإسكندرية، وهو المدير المسئول عن المحل، وبتفتيش المحل تم العثور  على كميات كبيرة من الأدوية والمكملات الغذائية والفيتامينات أجنبية الصنع مختلفة الأحجام والأنواع، وقد قدرت قيمة الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عن تلك المضبوطات بمبلغ 1,000,000 مليون جنيه.

وبعد مواجهته اعترف بملكية (فاروق أ ع) عن هذه المضبوطات المشار إليها بقصد بيعها والتهرب من سداد الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عليها وأنه يعمل ويدير المحل المذكور. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق فى الواقعة.