ضبط أدوية مهربة ومحظورة بإحدى الصيدليات غرب الإسكندرية

ضبط أدوية مهربة ومحظورة بإحدى الصيدليات غرب الإسكندرية
أدوية مهربة
https://www.sba7egypt.com/?p=176267
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت لجنة مكونة من إدارة الصيدلة بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية بالتنسيق بين الإدارة العامة للصيدلة وإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية، بشن حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط كميات مهربة ومحظورة من الأدوية بإحدى الصيدليات.

 

حيث قالت الدكتورة منال حبشي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية، إن إدارة الصيدلة بمنطقة العجمي الطبية أجريت التحريات على أحد الصيدليات المخالفة بمنطقة أم زغيو، وهذا بعد ورود بلاغات من المواطنين.

حيث أثبتت لجنة من الشئون الصحية وجود مخالفات، حيث إن الصيدلية تمارس العمل دون ترخيص بالإدارة، كما أنه تم رصد بعض المخالفات منها تواجد كمية من أدوية مهربة وأخرى محظور تداولها، حيث تم العثور على أدوية تابعة لجدول المواد المؤثرة على الحالة النفسية دون تذكرة طبية.

وقد تبين أن الصيدلية تدار في أغراض غير مرخص لها، كما بينت التحريات أن الصيدلية باسم صيدلي أعار صاحبتها اسمه للترخيص فقط، وقد قامت اللجنة بإغلاق الصيدلية وتم تحريز الأدوية والأدوات المخالفة، كما تم تحرير محاضر مخالفات للصيدلية بقسم الشرطة، وأيضاً تم مخاطبة نقابة الصيادلة بالإسكندرية للتحقيق في واقعة إعارة الاسم للترخيص وتسهيل عمل شخص غير مصرح له بمزاولة المهنة.

نصائح الصحة للتعامل مع قرصة الناموس بالإسكندرية