اخبار الاسكندرية

صور.. عرض مجوهرات أسرة محمد علي لأول مرة بمتحف المجوهرات بالإسكندرية

قام متحف المجوهرات الملكية بمحافظة الإسكندرية بتنظيم معرض لعرض مجوهرات أسرة محمد على لأول مرة، اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر، جاء هذا في إطار الاحتفالية بمرور 32 عاما على افتتاحه، بمقر المتحف بمنطقة زيزينيا.

 

هذا وقد توافد المواطنين على المعرض لمشاهدة عدد من مقتنيات الأسرة الملكية، فضلا عن مشاركة الأطفال بورش تلوين وقراءة والتي نالت إعجابهم. هذا ويعرض المتحف مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر، ويقع في مدينة الإسكندرية.

وقد شيد القصر عام 1919 في منطقة زيزينيا ويعتبر تحفة معمارية، وتصل مساحته إلى 4185 مترًا مربعا وكان يرجع الى الأميرة فاطمة الزهراء إحدي أميرات الأسرة المالكة، حيث تم تصميم القصر طبقا لطراز المباني الأوروبية في القرن التاسع عشر ومن الداخل تمت زخرفة القصر بلوحات فنية مميزة.

حيث تحول القصر إلى متحف للمجوهرات الملكية في عام 1986، والمتحف يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات والتحف الذهبية التابعة للأسرة العلوية المالكة تعود لعام 1805 ومن بينها تحف نادرة بدءا من محمد على باشا حتى فاروق الأول، وتمت مصادرة هذه المجوهرات من قبل مجلس قيادة ثورة 23 يوليو، وتم تسجيله كمتحف عام 1999، ويضم حاليا 11 ألف و500 قطعة.

صور عرض مجوهرات أسرة محمد علي لأول مرة بمتحف المجوهرات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مؤشرات تنسيق التمريض بعد الاعدادي في كل المحافظات

نكتب في هذا المحور أهم التفاصيل والمعلومات عن مؤشرات تنسيق التمريض بعد الاعدادي في كل…

7 دقائق ago

مؤشر تنسيق مدارس تمريض دمياط للحاصلين علي الشهادة الاعدادية 2024

تقدم بوابه صباح مصر مؤشر تنسيق مدارس تمريض دمياط للحاصلين علي الشهادة الاعدادية 2024، تزامنا مع…

8 دقائق ago