اخبار الاسكندرية

صحة الإسكندرية تعلن انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا إلى 0.3% وشفاء 83% من المصابين

أعلنت صحة الإسكندرية عن انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في المدينة إلي 0.3%، كما أعلنت عن شفاء حوالي 83% من عدد الحالات المصابة بالفيروس بالمحافظة.

 

حيث أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه قد انخفض معدل الإصابة بالفيروس في الفترة الأخيرة، كما أصبح 0.3% بدلاً من 1.4% مما أدي إلي أن أصبحت المحافظة من أقل المحافظات إصابة بالفيروس.

صحة الإسكندرية

كما أضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن السبب في انخفاض معدل الإصابة هو زيادة الوعي والتزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

حيث أشار إلي أن المناطق الأعلى في معدل الإصابة هى وسط حيث وصل معدل الإصابة إلي 343 لكل مائة ألف مواطن، بينما كانت منطقة العامرية هي الأقل في عدد الإصابات بمعدل 101 إصابة لكل مائة ألف مواطن.

كما أكد الدكتور سعيد السقعان أن أكثر من 83% من الحالات المصابة بالفيروس تم شفاءها، حيث أن معدل الوفيات في الفترة الأخيرة انخفض، ويوجد 5% من الحالات التي يتم علاجها بالمنزل.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب الموجة الثالثة من كورونا

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 8-5-2024 مقابل الجنيه المصري

تقدم بوابه صباح مصر الاحدث من أسعار الدينار الكويتي في تعاملات الجنيه، عبر بنوك مصر، من خلال اليوم…

30 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 8-5-2024 ودرجات الحرارة العظمى والصغرى

ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم بمحافظة الإسكندرية، كما نتعرف علي حالة الطقس اليوم الأربعاء الثامن…

ساعة واحدة ago