شروط التسكين فى المدن الجامعية بالإسكندرية وكيفية التقديم

شروط التسكين فى المدن الجامعية بالإسكندرية وكيفية التقديم
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=61385
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر شروط التسكين فى المدن الجامعية بالإسكندرية وكيفية التقديم بها، حيث أعلن الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، مواصلة أعمال تنسيق القبول بالمدن الجامعية، حيث بدأ التقديم الإليكترونى لكافة فئات الطلاب من 2018/8/1 ويستمر حتى 2018/8/31.

 

كما أوضح سمير الأباصيرى مدير عام المدن الجامعية والتغذية بالجامعة، أن عملية تنسيق القبول بالمدن الجامعية للعام الحالى سوف تشهد العديد من الإجراءات التى من شأنها التيسير على الطلاب، بالإضافة إلى إستعداد المدن الجامعية لتوجيه الطلاب والرد على إستفساراتهم سواء بمقار لجان التقديم أو على مواقع التواصل الاجتماعى والوسائل الإليكترونية.

الطلاب القدامى:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير امتياز، أو جيد جدا، أو جيد.
  • يتوجه الطالب إلى لجنة الاستلام المختصة بالمبنى المقيم به العام الماضى وذلك لمراجعة بياناته ورقيا والكترونيا.
  • ثم يتوجه الطالب لمكتب شئون الطلاب لشراء ملف الإقامة.
  • بعد استيفاء الملف كاملا، يتم تسليمه للجنة الاستلام التى تم بها مراجعة البيانات.

الطلاب المستجدين:

  • يتوجه الطالب إلى لجنة التنسيق الالكترونى المختصة لمراجعة الاستمارة الكترونياً.
  • ثم يتوجه الطالب إلى لجنة الإستلام لتسليم طلب الإلتحاق بمكتب شئون الطلاب.
  • هذا وبالنسبة للطلاب القدامى الحاصلين على تقدير (امتياز– جيد جد– جيد)، يتوجه الطالب إلى مكتب شون الطلاب لتسليم الاستمارة والاشعار الالكترونى بمدينة سموحة طلبة، أما طلاب الفئات الخاصة من الطلاب القدامى الحاصلين على تقدير (مقبول – مادة – مادتين – وقف قيد بعذر) يتم التقديم على الموقع الالكترونى فقط.

وبالنسبة للراغبين فى الاقامة بدار الضيافة للعام الجامعى 2018 – 2019 ( قدامى – مستجدين) التوجه إلى دار الضيافة بسموحة لتسليم الاستمارة والاشعار الالكترونى.

أما الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة (قدامى – مستجدين) يتم تسليم الاستمارة فقط.

ويتم التقديم الإليكترونى لكافة فئات الطلبة والطالبات، حتى 2018/8/31، والتقديم الورقى للطلبة والطالبات القدامى من 2018/8/7 وحتى 2018/8/30، والتقديم الورقى للطلبة والطالبات المستجدين (ثانوية عامة): إعتباراً من 2018/9/2 وحتى 2018/9/13.

الاجراءات التى يجب على الطالب اتباعها للتقديم للمدن الجامعية:

  • يجب أن يقوم الطالب سواء كان (قديم جامعة قديم مدينة – قديم جامعة منقطع مدينة – قديم جامع مستجد مدينة – مستجد جامعة) بادخال بياناته الشخصية والجامعية على الموقع الالكترونى (نظام الزهراء لادارة المدن الجامعية) بالدخول إلى رابط تقديم طلب الالتحاق بالمدن الجامعية، وهذا خلال مواعيد التقديم المعلن عنها فى الموقع.
  • بعد أن يستوفى الطالب بياناته على الموقع يقوم بطباعة الطلب الالكترونى ليكون بمثابة اشعار انه قام بادخال بياناته على الموقع.
  • يقوم الطالب بتحميل وطباعة طلب الالتحاق الورقى من نفس الموقع.
  • يتوجه الطالب للجان المختصة لمراجعة بياناته اليكترونيا وورقيا وتسليم ملف الاقامة مرفق به الاوراق المطلوبة.
  • بالنسبة للطالبالمستجد جامعةيتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناته اليكترونيا وورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة مرفق معه الاوراق المطلوبة.
  • والطالبات (قديمة جامعة مستجدة او منقطعة مدينة حاصلات على تقدير امتياز فقط) تتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناتهن ورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة.
  • الطالب (قديم جامعة مستجد او منقطع مدينة حاصلين على تقدير “امتياز – جيدجدا – جيد) يتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناته ورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة.
  • باستطاعة الطالب تعديل بياناته على الموقع برقمه القومى وكلمة المرور الخاصة به.

الأوراق المطلوبة:

فئة قديم جامعة قديم مدينة حاصلين على تقدير امتياز – جيدجدا – جيد):

  • طلب الإلتحاق مستوفى من الكلية والضامن، و الاشعار الالكترونى (بعد المراجعة )، وعدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية، و 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الامر سارية، و عدد 10 صورة ضوئية، وفى حالة وجود ولى امر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب.
  • الأوراق المطلوبة لفئة مستجدين ثانوية عامة، هى طلب الإلتحاق مستوفى من الكلية والضامن، و 2 صورة من بطاقة ترشيح الثانوية العامة، و الاشعار الالكترونى (بعد المراجعة )، و 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية، و 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الامر سارية، و عدد 2 صورة شخصية، وفى حالة وجود ولى امر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب.

فئة الطلاب المتقدمين بإلتماسات إجتماعية:

  • إستمارة الإلتحاق مستوفاة من الكلية والضامن + إلتماس مقدم من الطالبة على النموذج المتوفر بمكاتب الرعاية الإجتماعية مرفق به إيصال سداد بمبلغ 20 جنيه + أصل البحث الإجتماعى + أصل شهادة الحيازة الزراعية + أصل مفردات مرتب عائل الأسرة أو المعاش + 1 صورة بطاقة الرقم القومى للطالبة (سارية) + 1 صورة من بطاقات الرقم القومى أو شهادات الميلاد لباقى أفراد الأسرة + إشعار التقديم الإليكترونى.

فئة الطلاب المتقدمين بإلتماسات لأسباب طبية:

  • إستمارة الإلتحاق مستوفاة من الكلية والضامن + إلتماس مقدم من الطالبة على النموذج المتوفر بمكاتب الرعاية الإجتماعية مرفق به إيصال سداد بمبلغ 20 جنيه + أصول الشهادات الطبية الخاصة بالطالبة + صورة من البطاقة الصحية الخاصة بالطالبة (المستلمة من شئون طلاب الكلية) + عدد 1 صورة بطاقة الرقم القومى للطالبة (سارية) + صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية) + إشعار التقديم الإليكترونى.