اخبار الاسكندرية

شاهد بالصور (المطعم الطائر) على شواطئ الإسكندرية

ننشر من خلال موقع صباح مصر سور المطعم الطائر على شواطىء الإسكندرية، حيث جلس العديد من المواطنين مستمتعون بالمشهد الخلاب من مسافة 50 مترا فوق سطح الأرض، واستمتعوا برؤية البحر ومعالم الإسكندرية الساحرة من السماء بينما يتناولون طعامهم المفضل.

 

هذا وقد تحدث حسن سامى مدير المطعم الطائر الموجود فى الإسكندرية وقال (أن الفكرة بدأت فى بلجيكا فى 2006، ودلوقتى بقت موجودة فى أكتر من 64 دولة حول العالم، والناس بتطلع على ارتفاع 50 مترا وهم متعلقين فى الهوا وبياكلوا اكلهم عادى).

حيث أضاف وقال أن الفكرة ليست فى كونه مطعما فهى تجربة جديدة ومختلفة يعيشها كل من يرغب فى ذلك، وعن الطعام الذى يتم تقديمه فى المطعم الطائر يقول إنه يعد بشكل جزئى خارجه، ويتم استكمال إعداده فى الهواء الطلق، وتستغرق وقت الرحلة من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة وهم يشاهدوا معالم الإسكندرية من السماء.

وقد انتشرت الفكرة فى العديد من الدول العربية مثل الإمارات ولبنان والسعودية والبحرين، فضلًا عن وجودها فى كل دول أوروبا مثل أمريكا، وتقوم على كون المطعم متنقلا وغير ثابت فى مكان محدد، ويتم نقله من مكان لآخر، فتارة تجده فى مكان سياحى وأخرى تجده على البحر.

وقال أنه بالنسبة لعوامل الأمان التى تضمن سلامة ضيوف المطعم وكل من يرتاده، أكد أنه هناك شركة (سيفتى) وحيدة فى العالم هى التى تقوم بذلك منذ بداية ظهور الفكرة فى 2006، وهى ألمانية الأصل، وأن ونش الروافع يرفع بقوة 160 طنا، والطاولة نفسها بالأشخاص تزن 7 طن، لذا فإن الفارق كبير جدًا ويضمن الحماية.

كما قال بأن الكرسى الذى يجلس عليه كل منهم مزود باربطة تحتوى على نظام حماية جيد لكل من يجلس عليه، حيث يوجد أربطة يتم بها ربط جسم الإنسان به من الوسط والأكتاف، ولكل منهم ما يشبه (القفل) الذى لا يستطيع أى منهم فتحه، فيسمح لهم الكرسى بالتحرك يميًا ويسارًا، دون أن يتحرك أىّ منهم من على الكرسى.

بالصور (المطعم الطائر) على شواطئ الإسكندرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس حار في ساعات النهار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم السبت 18-5-2024

شير توقعات هيئة الارصاد لان يسود طقس حار في اغلب المدن والقرى بمحافظة دمياط، مع…

21 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الريال السعودي اليوم السبت 18-5-2024 بحسب التعامل الرسمي

ننشر التفاصيل عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الإلكتروني في البنوك مقابل الجنيه، حيث يستقر التعامل الرسمي…

ساعة واحدة ago