اخبار الاسكندرية

شاب يخترع فرن ينتج 600 رغيف فى الساعة بالإسكندرية

قام شاب بإختراع فرن ينتج 600 رغيف فى الساعة بمحافظة الإسكندرية، حيث اخترع فرن يعمل على ثلاث مستويات للتحكم في طهي مختلف المخبوزات وفقا لدرجة الحرارة التي تتطلبها.

 

الشاب “خالد محمود محمد خليل” ٢٣ عامًا يدرس بمعهد فنى صناعى، هداه تفكيره إلى اختراع فرن بـ3 سرعات ويعمل بـ١٢ فولت. حيث أكد خالد، أنه من الصغر يعتمد على نفسه، في اكتشاف كل جديد، في عالم التكنولوجيا حتى وصل إلى اختراع جهاز فرن معدل لإنتاج رغيف الخبز بجودة متميزة، وبأقل تكلفة، ليساهم في تطوير المنظومة التموينية في المخابز، واستغرق جمع مكونات الجهاز وتنفيذه ٤ سنوات.

وقال الشات خالد أن الاختراع يوجد به مميزات عديدة من بينها أنه يوجد مكان بالخلف لجمع أواني عمل المأكولات ومنها الكيك والمكرونات المختلفة، وغيرها من الأكلات الشعبية، بالإضافة إلى إصدار إنذار حال تسوية الوجبات وانتهاء طهى الطعام، وبه ساعة لتحديد وقت التسوية وإضاءة توضح الرؤية داخل الفرن.

كما أن طريقة تصنيع الفرن المعدل مأخوذة من فكرة السير بالفرن الخبز العادى، بالإضافة إلى 2 جنزير عجل بتكلفة ٣٠٠ ألف جنيه، وقال أن الفرن يمكن استخدامه في المطاعم والمنازل والشركات، وغيرها من الاستخدامات، لأن به عدة وظائف مختلفة ويعمل عليه أي شخص وإنتاجه يصل ٦٠٠ رغيف في الساعة الواحدة، وطريقة نقله سهلة ويمكن حمله من مكان إلى آخر. وقد طالب الشاب خالد المسئولين بالنظر باهتمام إلى الشباب المخترعين، والاستفادة من خبراتهم ودعمهم وهذا لضمان استمرارهم في اختراعاتهم.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

محافظ دمياط تتابع عدد من ملفات العمل بمدينة رأس البر

ترأست الاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة عدد من ملفات العمل بمدينة رأس…

30 دقيقة ago

جامعة دمياط تحصد المركز الرابع بين جامعات مصر بتصنيف تايمز للجامعات الشابة

حققت جامعة دمياط انجازًا جديدًا في التصنيفات الدولية حيث ظهرت الجامعة ضمن الشريحة٣٥٠-٤٠٠ على مستوى…

54 دقيقة ago