سموم إسكندرية يحذر من تسرب غاز السخانات بعد مصرع 6 من أسرة واحدة

سموم إسكندرية يحذر من تسرب غاز السخانات بعد مصرع 6 من أسرة واحدة
كلية الطب تؤكد عدم تردد أى حالات اشتباه التهاب السحائى على العيادات الخارجية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=114824
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذر مركز سموم الإسكندرية من تسرب غاز السخانات بعد مصرع 6 من أسرة واحدة، حيث كشفت الدكتورة مها غانم، المشرف على مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بتسمم أول أكسيد الكربون، خلال الأشهر الماضية مقارنة بالأعوام السابقة، وهذا بسبب استنشاقه والمتسرب أثناء استعمال غاز السخانات.

 

حيث قالت الدكتورة مها غانم إن مركز السموم استقبل 203 حالة خلال الشهر الماضي، وهو الأعلى نسبة بين حالات الإصابة، حيث سجل التسمم بتناول الكحول المغشوش نحو 22 حالة، و6 حالات للدغات، و48 حالة تسمم غذائي، و42 حالة للمبيدات الحشرية، و18 حالة نتيجة تناول المسكنات، و45 حالة للمواد المسببة للتآكل.

هذا وقد أضافت أن غاز أول أكسيد الكربون يأتي من السخانات وذلك في أثناء الاستحمام أو عمل البخار المغربي داخل المنزل، وأيضاً البوتاجازات وبعض وسائل التدفئة مثل إشعال الخشب والفحم وعوادم السيارات في مكان مغلق عديم التهوية.

حيث شددت الدكتورة مها غانم على ضرورة فتح النوافذ والأبواب سريعا ونقل الحالة إلى المستشفى، مشددة على عدم تركيب سخانات غاز في الحمامات والأماكن المغلقة عديمة التهوية، بالإضافة إلى ضرورة التوجه مركز السموم في حالة الإصابة بالتسمم بالغاز، حيث يشعر الشخص بصداع أو غثيان أو إغماء وتشنجات وصعوبة في التنفس.