سعاد الخولي قالت “للراشي منعتهم يعملولك مخالفة بـ300 ألف جنيه”

سعاد الخولي قالت “للراشي منعتهم يعملولك مخالفة بـ300 ألف جنيه”
محاكمة سعاد الخولي
https://www.sba7egypt.com/?p=85163
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، اليوم الأحد 28 أكتوبر بالاستماع الى مرافعة النيابة العامة، فى محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا، و6 متهمين آخرين، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومى لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

 

حيث أكدت النيابة، أن الواقعة الثانية كانت بين المتهمة “سعاد الخولى” والمتهم الثالث، بتسجيل النيابة لمحادثة هاتفية، جاء نصها كالآتي،(أنا منعتهم يعملولك مخالفة بـ300 ألف جنيه وكانوا نازلين يعملوها النهاردة والله، عايزين نأكل الغلابة بقى زود شوية، فرد المتهم الثالث، لا لا الغلابة هيعيدوا متقلقيش وهزود فلوس الغلابة حاضر)، حيث تلقت المتهمة مبلغ 20 ألف جنيه كرشوة من المتهم بعد منع صدور مخالفة تقدر بـ300 ألف جنيه وهذا للتعدي على حقوق الدولة.

هذا وقد أشارت النيابة إلى أن الواقعة الأخرى، كانت بين المتهمة “سعاد الخولى والمتهم السابع”، وهو ما يثبته اعتراف المتهم السابع قائلا: (أنا فعلا ضفت حرف س لكلمة يتم، وده بإصرار من نائب المحافظ، لتسهيل عدد من الإجراءات والمعاينة لأحد المطاعم بالإسكندرية، لعدم دفع غرامة لخزينة الدولة).

وهناك واقعة أخرى بين المتهمة والمتهم الثالث، بأن طلبت المتهمة منه الإقامة فى فندق سياحى بالساحل الشمالي لمدة 5 أيام، بمبلغ وصل تكلفته 29 ألف جنيه، مقابل تقنين أوضاع أحد الأراضى للمتهم الثالث، وإقامة حفلات على أرض الحديقة الدولية.

وقد أكملت النيابة مرافعتها وقالت أن المتهمة استعملت نفوذها كنائب لمحافظ الإسكندرية، مع المتهمة الخامسة بالحصول على قلادة ذهبية بمبلغ 7 آلاف جنيه، مقابل تكليف المسئولين بحى العجمى بإنجاز بعض الأعمال الخاصة بالمتهمة الخاصة، وهو ما تم بالفعل فور تقديم الرشوة .