رفع درجة الاستعداد بميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية

رفع درجة الاستعداد بميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية
مينائي الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=95203
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء اللواء بحري مدحت عطية بالتوجيه برفع درجة الاستعداد بميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة بسبب تعرضها لنوة قاسم، حيث وجه الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من والي الميناء حفاظاً على الأرواح والممتلكات، كما وجه بجاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع أى حادث أو خلل.

 

هذا وقد شدد اللواء عطية علي مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء بأن يكون جاهز على مدار الساعة وأن يكون على اتصال دائم مع مركز عمليات وزارة النقل، وقطاع النقل البحري، وشرطة الميناء، والجهات المعنية، وراديو الميناء، وأن يتعامل فوراً مع أي بلاغ وذلك بالتعاون مع إدارتي الخدمات البحرية وحركة السفن، والإدارات المعنية الأخرى .

كما قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الاسكندرية أن إدارة الحركة قررت غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار، وزيادة سرعة الرياح لتصل إلى 26 عقدة، حيث وصل عدد سفن المخطاف الخارجي إلى 40 سفينة نتيجة غلق البوغاز.

وقد أكد رضا الغندور على استمرار عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي حيث تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة، كما تجري عمليات الشحن والتفريغ على 31 سفينة متراكية على الأرصفة. هذا ويجري متابعة وقياس الأرصدة الجو مائية على مدار الساعة وعند هدوء الرياح والأمواج وتحسن الرؤية سوف يتم فتح البوغاز واستئناف حركة دخول وخروج السفن طبقاً لأولويات التراكي.