دكتورة سمر عبد الرحمن تطلق مبادرة مصر خالية من السعار وتناشد المسؤولين بمساندة الحملة

دكتورة سمر عبد الرحمن تطلق مبادرة مصر خالية من السعار وتناشد المسؤولين بمساندة الحملة
دكتورة سمر عبد الرحمن
https://www.sba7egypt.com/?p=206462
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت دكتورة سمر عبدالرحمن بإطلاق مبادرة مصر خالية من السعار، وهذا بعد انتشار حوادث عقر الكلاب الضالة فى جميع المحافظات خاصة محافظة الاسكندرية التى تنتهي إليها الدكتورة سمر.

 

حيث انتشرت خلال الفترات الماضية حوادث عقر الكلاب الضالة للمواطنين مما تسبب فى حالة من الذعر والهلع بين المواطنين خاصة الأطفال، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة للدكتور سمر عبد الرحمن وهى طبيبة من محافظة الاسكندرية، ومن خلال المبادرة تدعو الطبيبة سمر جميع محبي الحيوانات الأليفة للنزول معها فى حملات خاصة بتطعيم الكلاب والقطط من السعار.

مبادرة مصر خالية من السعار

وفى تصريح خاص لموقع صباح مصر قالت الدكتورة سمر أن المبادرة تهدف الى تطعيم جميع الكلاب والقطط الضالة بمصل السعار، والحملة تطوعية لهذا تدعو الطبيبة الجميع لمساندة الحملة، حيث أصبحت الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين.

وقد انطلقت الحملة من محافظة الاسكندرية، ومن المقرر أن تشمل باقي المحافظات فى مراحل متقدمة، وتناشد المسئولين بتسهيل الحملات التى تقوم بها هى وفريق من الأطباء المتطوعين، كما تدعو الدكتورة سمر جميع الاطباء فى جميع المحافظات بالانضمام الى المبادرة للقضاء على ظاهرة عقر المواطنين من الكلاب المنتشرة والتى أصبحت تهدد حياة المواطنين.

ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة الغرض منها توعية المواطنين بأخطار مرض السعار، وكيفة التعامل مع عضة الكلاب، وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة المنتشرة فى جميع المحافظات، وقد شهدت اليوم محافظة الاسكندرية عقر 5 مواطنين من كلب ضال مصاب بالسعار مما تسبب فى حالة من الفزع والخوف بين سكان منطقة سيدي بشر.

للدكتورة سمر مبادرات متعددة ومعروف عنها عشقها للحيوانات الأليفة فهي طبيبة بيطرية من محافظة الاسكندرية، وهى من الناشطين فى مجال الرفق بالحيوان، كما يتم من خلال المبادرة التوجه للمدارس وتوعية الطلاب بكيفية التعامل مع اى حيوان ضال، وكيفية التعامل معه إذا هجم عليه، وما الذي يجب أن يفعله الطفل حينما يصيب بعضة من حيوان ضال، وكيف يتفادى هجوم الكلاب المسعورة عليه.

دكتورة سمر عبد الرحمن

دكتورة سمر عبد الرحمن

وتهدف المبادرة أيضاً الى توفير العقار اللازم فى حالة عقر حيوان ضال لأحد من المواطنين، وهذا فى المستشفيات الحكومية على مدار الساعة، ويعتبر السعار من الأمراض الخطيرة على مستوى العالم.

ومما هو جدير بالذكر أن الدكتورة سمر عبد الرحمن حصلت على لقب طبيبة الإنسانية وسفيرة الانسانية، وتتعامل مع الحيوانات الأليفة وتقوم بحملات متعددة داخل محافظة الإسكندرية، وهى جديرة بلقب سفيرة الانسانية حيث أنها توفقت فى مجالها وتحدت الصعاب.

كلب يعقر 5 مواطنين ويثير فزع السكان شرق الإسكندرية