دفع المصروفات إلكترونيا وانتهاء التحويلات بكليات جامعة الإسكندرية يوم 15 سبتمبر الحالي

دفع المصروفات إلكترونيا وانتهاء التحويلات بكليات جامعة الإسكندرية يوم 15 سبتمبر الحالي
https://www.sba7egypt.com/?p=66306
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت جامعة الاسكندرية دفع المصروفات إلكترونيا وانتهاء التحويلات بالكليات يوم 15 سبتمبر الحالي، هذا وقد أثنى الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الجهد الذي تقوم به الكليات فى الاستعداد للعام الجامعى الجديد، وكذلك أعمال التطوير والصيانة الشاملة التى تشهدها الجامعة، استعدادا للمشاركة فى مبادرة أفضل جامعة، والتى أطلقها الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمؤتمر الشباب السادس.

 

حيث أكد خلال مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد اليوم، على دعم ادارة الجامعة الكامل لكل احتياجات الإدارات والكليات. هذا وقد وافق المجلس، على بدء التحصيل اﻻلكترونى للمصروفات بجميع كليات الجامعة، اعتبارا من بداية شهر سبتمبر الحالي، وإلغاء أي تحصيل نقدي أو ورقى.

كما أكد المجلس، على إنتهاء التحويلات و النقل على الفرق الأعلى للكليات فى 15 سبتمبر، وينتهى اعتمادها من الجامعة 15 أكتوبر القادم. وأيضاً احيط المجلس علما، ببدء الدراسة بكليتي التربية النوعية، وكلية الآثار، واللغات بفرع الجامعة بمطروح، اعتبارا من العام اﻻكاديمى الحالي 2018 /2019.
هذا وقد وافق المجلس، على اللائحة الداخلية المقترحة لكلية الدراسات الاقتصادية، والعلوم السياسية، لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، تمهيدا لرفعها للمجلس الاعلى للجامعات.
كما نوه إلى الصيانة الشاملة التى تجرى فى المدن الجامعية، استعدادا لاستقبال الطلاب فى العام الجامعى الجديد، والتى لم يسبق أن تمت بهذا الحجم منذ عشرات السنوات. وأيضاً وافق المجلس على إنشاء قسم الممارسات الصيدلية والصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة.