حي المنتزه يستعد لاستقبال نوة قاسم بوضع مصدات رمال في الإسكندرية

حي المنتزه يستعد لاستقبال نوة قاسم بوضع مصدات رمال في الإسكندرية
نوة قاسم
https://www.sba7egypt.com/?p=390931
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حي المنتزه بالاستعداد لاستقبال نوة قاسم بوضع مصدات رمال علي الشواطئ تحسباً لتعرض المحافظة لموجة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار الغزيرة.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة الإسكندرية موجة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار، كما تنخفض درجات الحرارة علي جميع الأنحاء.

حي المنتزه يستعد لاستقبال نوة قاسم

هذا وقد قامت إدارة الأزمات في حي المنتزه ثان شرق بمحافظة الإسكندرية اليوم الجمعة 4 ديسمبر، بوضع مصدات من الرمال علي الشواطئ بنطاق الحي تحسباً للنوة المقبلة علي المدينة.

حيث تشهد المحافظة اليوم طقس مستقر وهدوء في حالة الرياح، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تتعرض المحافظة لموجة من الطقس الغير مستقر وتساقط الأمطار.

نوات الإسكندرية

كما تتوقع الأرصاد أن تستمر نوة قاسم لمدة 5 أيام متواصلة تكون غزيرة الأمطار والرياح شديدة قد تصل لحد العاصفة علي العديد من المناطق بالمحافظة.

حيث تعتبر هذه النوة من أخطر النوات علي محافظة الإسكندرية والتي تأتي في شهر ديسمبر من كل عام، وقد يتغير موعدها حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

وقد سميت هذه النوة بهذا الاسم بسبب تعرض صياد يدعي قاسم للغرق أثناء رحلة صيد في البحر، حيث اختار الصيادين هذا الاسم بعد وفاته ودلالة علي خطورة البحر في هذه النوة.

اقرأ أيضاً:

موعد نوة قاسم علي الإسكندرية 2020 بعد تداول أنباء عن غرق بعض المدن