اخبار الاسكندرية

حقيقة رفع أسعار الخدمات داخل مستشفيات جامعة الإسكندرية

نتعرف على حقيقة رفع أسعار الخدمات داخل مستشفيات جامعة الاسكندرية، وقد أصدر مركز جامعة الإسكندرية لرصد الشائعات وكشف الحقائق بيان أوضح فيه الارتفاع فى بعض أسعار الخدمات المقدمة بالمستشفيات الجامعية والتى أثيرت على مواقع التواصل الإجتماعى.

 

حيث الدكتور أحمد عثمان عميد كلية طب الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إن العلاج المجاني بالمستشفيات كما هو لجميع المواطنين وأن الزيادة تسرى على العيادات الخارجية فى العلاج بالأجر والاقتصادى.

حقيقة رفع أسعار الخدمات داخل مستشفيات جامعة الإسكندرية

كما أوضح الدكتور أحمد عثمان أنه تم الموافقة على تعدٌيل قٌيمة تذكرة حجز المرضى بالأقسام الداخليٌة لتصبح (100 جنٌيه) بدلا من (50 جنيها)، ويسري تطبيق الزيادة على المرضى المترددٌين للعلاج بالأجر والعلاج الاقتصادى.

وبالنسبة للمرضى الغٌير قادرٌين على تسدٌيد هذه الرسوم فيٌتم اعفائهم تماما من الرسوم بقرارات من مدٌيرى المستشفٌيات مباشرة دون الحاجة للرجوع إلى الإدارة العليا بالمستشفٌيات الجامعٌية، وتم رفع قٌيمة تذكرة الزٌيارة من خمسة إلى عشرة جنيٌهات وذلك لتحسٌين الخدمات المقدمة داخل المستشفٌيات.

كما أوضح الدكتور وائل نبيل رئيس الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية إنه تم تحدٌيد رسوم لا تتعدى 10 جنٌيهات على أي مستخرج رسمً ٌيتم طلبه من الشئؤن الادارٌية بالمستشفٌات أسوة بما ٌيتم بكل المصالح الحكومٌة أوراق ، طباعة ، والخدمٌة بالدولة، وذلك لتغطٌية نفقات الإصدار.

وقد أكدت إدارة المستشفٌيات الجامعٌية بمحافظة الإسكندرٌية، أن هذه الزٌيادات في أسعار بعض الخدمات المقدمة بالمستشفٌيات الجامعٌية سوف يتم توجيهها لسداد جزء من مدٌيونٌية المستشفٌيات الجامعٌية لدى الشركات الموردة للأدوٌية والمستلزمات الطبٌية وشركات صٌيانة الأجهزة الطبٌية والتًى تراكمت على مدى سنوات عدٌدة، كما أكدت الادارة على أن هذه الزيادة لن توجه بأى حال من الأحوال لبند المكافآت أو الحصائل لأي من العاملين داخل مستشفيات جامعة الاسكندرية.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر مواعيد الصلاة في دمياط اليوم الخميس 13-6-2024

تقدم بوابتنا التفاصيل الكامله عن بيانات التي تصدر عن المساحة المصرية، مع بعض التغيرات في…

36 دقيقة ago

الجمعة القادمة ذروة ارتفاع درجات الحرارة في دمياط والعظمى تسجل 36 درجة

حذرت هيئة الارصاد الجوية، اليوم بان ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات يوم الجمعة القادمة في…

3 ساعات ago