حبس طبيب أسنان سنة لتسببه فى وفاة مريض بالإسكندرية

حبس طبيب أسنان سنة لتسببه فى وفاة مريض بالإسكندرية
إحالة أوراق 11 متهم بجلب مخدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=114213
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية برئاسة المستشار أشرف العوضى، بإصدار قرار حبس طبيب مدير مركز أسنان شهير  سنة مع النفاذ بتهمة الإهمال الجسيم والتسبب في وفاة شاب أثناء إجراء عملية، وتغريمه 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت لأسرة المتوفى.

 

هذا وتعود بداية الواقعة، عندما تلقت نيابة أول الرمل بلاغا من أسرة شاب، مقيم بمحافظة مطروح، يفيد وفاة نجلهم أثناء إجراء عملية بمركز لعلاج وغرس الأسنان بمنطقة جناكليس، بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية، حيث اتهموا مدير مركز الأسنان هو نفسه الطبيب المعالج بالإهمال الطبى وبالتسبب في وفاة نجلهم.

حيث أمرت النيابة العامة بغلق غرفة العمليات بالمركز وتشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة لمعاينة المكان وإعداد تقرير فني يبين صحة التراخيص والالتزام بالاشتراطات الصحية. كما قررت النيابة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الشاب المتوفى لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة، كما أمرت بضبط وإحضار مدير المركز لسؤاله وعقب مثول المذكور للتحقيق أنكر التهم المنسوبة له. هذا وقد أمر المستشار محمود الغايش المحامى العام، بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالته إلى محكمة الجنح التى أصدرت حكمها السابق.