حارس عقار يخطف طفل ويعرضه للبيع عبر فيس بوك.. وأمن الإسكندرية ينجح فى إعادته لأسرته

حارس عقار يخطف طفل ويعرضه للبيع عبر فيس بوك.. وأمن الإسكندرية ينجح فى إعادته لأسرته
https://www.sba7egypt.com/?p=92793
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية بإعادة طفل خطفه حارس عقار وعرضه للبيع عبر فيس بوك.

 

هذا وقد بدأت الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزه من (شيرين ا ا) مُقيمة بمنطقة العصافرة قبلى بدائرة القسم بأنها خلال توجهها لأحد الأطباء بصحبة زوجها 41 سنة، صاحب محل ملابس، تاركة طفليها (أحمد 6 سنوات، ياسين 3 سنوات أبنائها من طليقها)، بصحبة حارس العقار سكنها (خليل خ ع) 27 سنة، مُقيم بدائرة مركز شرطة شبراخيت بالبحيرة، ولدى عودتها فوجئت بحارس العقار يبلغها باختفاء إبنها ياسين أثناء لهوه بالشارع .

وقد تم على الفور تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بالإسكندرية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الحادث حارس العقار، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وعلل ذلك بسبب مروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل فى رعايته وتركه لفترات طويلة، ففكر فى بيعه تحقيقاً للإستفادة المادية، فقام بتصوير الطفل، وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الإجتماعى، وما أن قوبل عرضه بالقبول من أحد الأشخاص حتى قام بتنفيذ مخططه، فقام باختطاف الطفل وعرض بيعه مقابل مبلغ 60 ألف جنيه لصاحب مخبز (مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بدمياط، وزوجته ربة منزل).

حيث أرشد حارس العقار عن المبلغ، وبتكثيف الجهود تم ضبط صاحب المخبز وزوجته، وبمواجهتهما أيدا ما ورد باعترافات المتهم. وقال صاحب المخبز أنه نظراً لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته فى تبنى أحد الأطفال قام بالاتفاق مع المتهم على شراء الطفل، هذا وقد أرشدوا عن الطفل الضحية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.