جمع القمامة من المنازل بـ10 جنيهات شهريا بحي وسط فى الإسكندرية

جمع القمامة من المنازل بـ10 جنيهات شهريا بحي وسط فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=70787
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حي وسط بتدشين مبادرة جمع القمامة من المنازل بـ 10 جنيهات شهريا فى الإسكندرية، حيث دشن حي وسط اليوم الأثنين 17 سبتمبر مبادرة (الشارع النموذجي) للبدء في تجميع القمامة من المنازل ومحاربة ظاهرة النباشين، وذلك بمقابل مادي 10 جنيهات شهريًا، وتتضمن المبادرة التشجير، ودهان الأرصفة، وصيانة الشنايش، وأعمدة الإنارة.

 

حيث قالت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط، إن المبادرة تأتي لتنفيذ منظومة “الشارع النموذجي” في نظافته ومظهره الجمالي والحضاري، ومحاربة ظاهرة النباشين التي توغلت في المدينة بشكل يهدد نظافتها، وتشجيعًا للمواطنين للاهتمام بمربعاتهم السكنية، وهذا لضمان نظافة الشوارع طوال الوقت.

وسوف يتم جمع القمامة من المنازل والوحدات السكنية الراغبة سيكون بمقابل مادي 10 جنيهات شهريًا، وتحت إشراف شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وتنفيذ الشركة الوطنية للخدمات البيئية الحديثة.

كما أضافت رئيس حي وسط أن المبادرة ستفعل ببعض الشوارع بمنطقة محرم بك، بمشاركة إدارتي الحدائق والطرق بالحي، مؤكده على التنسيق مع مديرية أمن للتشديد على النباشين، وملاحقتهم في كل الأماكن الذين يتواجدوا بها لحل هذه الظاهرة في أسرع وقت ممكن، كما ناشدت المواطنين أن يتعاونوا مع الجهات المعنية ويبلغوا عن الأماكن التي يتردد عليها “نباشين” وعلي المخازن الخاصة بهم لحظة تواجدهم.

حيث شهدت شوارع الاسكندرية انتشار لافتات تحذر المواطنين من إلقاء القمامة بالصناديق المخصّصة لها في غير المواعيد المحدّدة، وذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مع رؤساء الأحياء، لمناقشة أزمة القمامة ورفعها من الشوارع ووضع تصور علمي للقضاء على تفاقم الأزمة ومعاقبة المخالفين، وتبين اتخاذ المحافظة قراراً بتنظيم مواعيد إلقاء القمامة.

حيث حددت اللافتات ساعة ونصف الساعة، لإلقاء القمامة في الصناديق صباحاً، ومثلها في المساء، وجاء فيها نصًا (مواعيد إلقاء القمامة من 7 حتى 8.30 صباحاً ومن 7 حتى 8.30 مساء)، وفي حال عدم الالتزام بالمواعيد سيجرى تفعيل قرار المحافظ بالغرامة الفورية على المخالف.