جامعة الإسكندرية تقرر منح فرصة ثانية للطالب المصاب بفيروس كورونا لأداء امتحانات الترم الأول

جامعة الإسكندرية تقرر منح فرصة ثانية للطالب المصاب بفيروس كورونا لأداء امتحانات الترم الأول
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=397950
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصدرت جامعة الإسكندرية أمس الخميس عدة قرارات هامة من بينها منح فرصة ثانية للطالب المصاب بفيروس كورونا المستجد أو المشتبه في إصابته لأداء امتحانات الترم الأول.

 

حيث ناقش المجلس خلال اجتماعه أمس الخميس العديد من القرارات الهامة بشأن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021.

جامعة الإسكندرية

هذا وقد قرر المجلس عدة قرارات استثنائية بناء علي الأوضاع الصحية وحرصاً علي سلامة جميع المنتسبين للجامعة، حيث تم السماح بالتحول للدراسة عن بعد في الفترة الباقية من الترم الأول.

حيث تقوم كل كلية بتوفير المادة العلمية أون لاين لاستكمال الفصل الدراسي الأول في جميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية والانتهاء من جميع المناهج.

منح فرصة ثانية للطالب المصاب

كما قررت الجامعة رفع الغياب فيما تبقي من الترم الأول وهذا وفق ما تقوم كل كلية بالإعلان عنه، أما بالنسبة للامتحانات الشفوي فقد قرر المجلس إلغاءها بالنسبة للتي لم تجري بعد.

حيث من المقرر إضافة درجات الامتحانات الشفوية لدرجة الامتحان التحريري، كما أعلن المجلس عن انطلاق امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الجاري يوم 9 يناير 2021.

كما يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة من بينها ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي، حيث تقوم كل كلية بتطهير وتعقيم لجان الامتحانات.

اقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تقرر رفع الغياب والدراسة عن بعد فيما تبقي من الفصل الدراسي الحالي في جميع الكليات