اخبار الاسكندرية

توصيل خدمة الصرف الصحى لقرى البنجر والنهضة وبرج العرب

قام المهندس إبراهيم منصور رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بالإسكندرية بالتأكيد علي أن الجهاز يقوم حاليا بوضع خطة لتوصيل خدمة الصرف الصحى إلى قرى البنجر والنهضة و مريوط وبرج العرب القديم قريبا.

 

توصيل خدمة الصرف الصحى

هذا وقد أشار المهندس ابراهيم منصور إلى أنه سيتم تطبيق تجربة جديدة لحل مشكلة الصرف الصحى فى تلك القرى المحرومة من الخدمة بطرق مبتكرة وأفكار خارج الصندوق، لأول مرة تطبق بالإسكندرية.

كما أوضح رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى إلى أن النموذج الجديد يتضمن دراسة التغلب على مشكلة بعد المسافات بين القرية والأخرى، والتى تتكلف ملايين الجنيهات لمد الشبكات من الشبكة إلى محطات الرفع بخطوط طرد لمئات الكيلو مترات، حيث يتم دراسة التغلب على تلك المشكلة من خلال إنشاء محطات رفع ومعالجة مصغرة خاصة بكل قرية.

حيث قال المهندس إبراهيم منصور رئيس الجهاز التنفيذى أنها تجربة رائدة سيتم تنفيذها فى القرية بنجر 18 و8 كمرحلة أولى وستكون بمثابة نموذج، وفى حالة نجاحها سوف يتم تعميم التجرية على باقى القرى.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

للاحتفال بموسم شم النسيم .. اقبال كبير على شارع النيل في رأس البر

يشهد شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الاثنين، اقبال كبير من المواطنين،…

7 دقائق ago

الانتهاء من اعمال اصلاح كسر ماسورة خط مياه شرب بقرية شرباص في دمياط

تابع وليد شوقي رئيس مركز ومدينة فارسكور بدمياط، مع الاستاذه ريم نوفل رئيس قرية شرباص،…

33 دقيقة ago