توزيع 1034 شهادة أمان على العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية

توزيع 1034 شهادة أمان على العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية
وزير القوي العاملة محمد سعفان
https://www.sba7egypt.com/?p=60642
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت القوي العاملة بتوزيع 1034 شادة أمان على العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية، حيث أكد حسن رداد، وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، اهتمام المديرية بالإسكندرية بحصر ورعاية العمالة غير المنتظمة، وهذا بناء على توجيهات وزير القوى العاملة الذى شدد فيها على تقديم أفضل الرعاية لهم.

 

هذا وقد قال وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية إن المديرية قامت بإعداد قاعدة بيانات  للعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية، فى الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 30  يونيو 2018، حيث وصل عدد العمالة غير المنتظمة التى تم حصرها الي حوالي 2946 عاملاً، وقامت المديرية بالإسكندرية بتوزيع عدد 1034 شهادة أمان على عدد من العمالة غير المنتظمة.

كما أشار حسن رداد إلى أن المديرية قد حرصت على تقديم رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة وبلغ عدد المستفيدين 3680 عاملاً. كما قامت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بتنظيم عدد من الندوات الإرشادية مع عدد من الشركات وحوالي 550 مقاولا لتعريفهم بحقوق العمال، ونشر الثقافة العمالية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات التوعية بقطاع البترول.

وأضاف أن تقديم الرعاية الطبية للعمالة غير المنتظمة يتم من خلال هيئة التأمين الصحى بسموحة ومستشفى مبرة العصافرة غرب الإسكندرية، ومستشفى مبرة العصافرة شرق المندرة ومستشفى أحمد عبد العزيز بمحرم بك.

حيث أكد أن مديرية القوي العاملة بالإسكندرية تسعى حاليًا لتخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى تخصصي لصالح العمالة غير المنتظمة بإقليم الإسكندرية، وذلك ضمن جهود الدولة لتكريم العمالة غير المنتظمة بالإضافة إلى أن المديرية لديها أربعة مراكز تدريبية موزعة على مناطق جغرافية مختلفة بالإسكندرية يتم التدريب فيها بما يقرب من 35 ورشة مختلفة من المهن اليدوية المختلفة.