تنفيذ مشروعات قومية بمحافظة الإسكندرية بتكلفة 84 مليار جنيه

تنفيذ مشروعات قومية بمحافظة الإسكندرية بتكلفة 84 مليار جنيه
مشروعات قومية
https://www.sba7egypt.com/?p=355291
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية تنفيذ مشروعات قومية وصلت تكلفتها إلى 84 مليار جنيه وهذا خلال الست سنوات الماضية، حيث تم العديد من المشروعات الهامة للمواطن السكندري.

 

وقد قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم تنفيذ عدة مشروعات بالمحافظة، من بينها مشروعات بشاير الخير 1 و 2 و 3 والغرض منها تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، كما تم تنفيذ مشروع المحمودية الذي يخدم المواطنين بالمحافظة.

مشروعات قومية بمحافظة الإسكندرية

حيث تفقد اللواء محمد الشريف أعمال اللجنة الخاصة بالحفاظ على محور المحمودية، وهذا بعد أن تم إصدار قرار بانشاء تقسيم تنظيمي تحت مسمى إدارة متابعة مشروع تطوير محور المحمودية، وهذا للحفاظ على المشروعات التى تمت فى المحافظة، وهو تابع للإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة تحت إشراف نائب المحافظ الأستاذ أحمد جمال.

محور المحمودية

وقد جاء قرار إنشاء ادارة لمتابعة مشروع محور المحمودية للحفاظ على المشروع، حيث يعتبر هو الأكبر فى المحافظة خلال العشر سنوات الأخيرة ويعتبر شريان الحياة للمدينة، وتختص هذه الادارة بالحفاظ والارتقاء بجميع الخدمات العامة من كباري وطرق وأرصفة وحدائق عامة، على المحور بطول 21.6 كيلو متر.

كما قررت المحافظة تحصيل غرامة تبلغ ثلاثة آلاف جنيه على مركبات التوك توك فى حال سيرها على محور المحمودية، حيث تم إصدار قرار بمنع سير هذه المركبات على المحور بصورة نهائية.

اقرأ أيضاً:

افتتاح مساجد محور المحمودية اليوم وأداء أول صلاة جمعة في مسجد الحق المبين بالإسكندرية