تنظيم قافلة طبية مجانية بحي العجمي بالإسكندرية

تنظيم قافلة طبية مجانية بحي العجمي بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=90945
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية الصحة بمحافظة الاسكندرية بتنظيم قافلة طبية مجانية بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة، حيث تم تنظيم قافلة طبية مجانية بوحدة طب أسرة الدخيلة بالعجمى، غرب الاسكندرية.

 

حيث صرح الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن القافلة ضمت عدد 12 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب و عظام ورمد وتنظيم اسرة، وقد شهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالى القرية والعزب المجاورة، حيث تم الكشف على 1798 مريض تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم ، كما تم إجراء 96 تحليلا طبيبا ، 115 أشعة بالموجات فوق الصوتية و 14 رسم قلب.

هذا وقد قامت القافلة الطبية بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض و تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية بالنسبة إلى المترددين على القافلة من المرضى.

كما أكد الدكتور محمد ابو سليمان على توجيه القوافل الطبية للمناطق المحرومة والعشوائية بالإضافة إلى مناطق الظهير الصحراوى، وزيادة عدد القوافل واختيار أماكن لم يسبق عمل قوافل بها وهذا بهدف أن تصل الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين المحتاجين لها.