اخبار الاسكندرية

تفاصيل وحقيقة إصابة طالبة طب الأسنان (بالإيدز) فى الإسكندرية

قامت وزارة الصحة والسكان بالتأكيد على أن ما تم تداوله فى مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن اصابة طالبة بكلية طب الاسنان فى احد الجامعات الخاصة بالاسكندرية بالإيدز، ليس له اى أساس من الصحة، وأكدت وزارة الصحة على أنه تم اجراء جميع التحاليل للطالبة، وجميعها كانت سلبية بالنسبة لمرض الايدز.

 

كما وضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، بأن الطالبة حضرت الى مستشفي حميات الاسكندرية يوم 21 فبراير، وكانت تشكو من تعرضها لوخز (اصابة عن طريق ابرة) من مريض مشتبه بإصابته بمرض الايدز، حيث كانت تعالجه فى عيادة الاسنان بالجامعة، ولم يكن معها تقرير يفيد بتعرضها للوخز من المنشأة الطبية التى من المفترض بها كتابة التقرير، وهذا للتأكد قبل اعطائها الجرعة الوقائية وهذا بحسب البروتوكل الخاص والمتعارف عليه دولياً وحرصاً على سلامة الطالبة.

تقرير المستشفي

وطلبت المستشفي من الطالبة هذا التقرير، وحضرت يوم السبت 24 فبراير ومعها التقرير من الجامعة، وتم اجراء جميع الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للطالبة، وجاءت نتيجة التحليل سلبية لمرض الايدز، وقد تم اعطاء الطالبة جرعات وقائية للحفاظ على سلامتها كاجراء وقائي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ارتكبوا 9 وقائع … ضبط عصابة سرقة شقق رأس البر بدمياط

كشفت وزارة الداخلية اليوم الاحد في بيان لها عن نجاح قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع…

18 دقيقة ago

بيطري دمياط يعلن تشغيل المجازر طوال ايام عيد الاضحى 2024 بالمجان

اكد الدكتور إيهاب شكري مدير عام مديرية الطب البيطري بدمياط، اليوم على تشغيل المجازر طوال…

36 دقيقة ago