تفاصيل هروب مقاول من مجمع محاكم الإسكندرية بمساعدة الرقيب المكلف بحراسته وصديقه

تفاصيل هروب مقاول من مجمع محاكم الإسكندرية بمساعدة الرقيب المكلف بحراسته وصديقه
تفاصيل هروب مقاول من مجمع محاكم الإسكندرية والأمن يضبطه
https://www.sba7egypt.com/?p=204117
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر تفاصيل هروب مقاول من مجمع محاكم الإسكندرية، وقد تمكن ضباط مديرية أمن الإسكندرية، من القبض عليه بعد أن نجح فى الهروب بمساعدة صديقه ورقيب الشرطة المكلف بحراسته، وتم القبض عليه حيث كان يختبئ فى محافظة الجيزة.

 

تلقي قسم شرطة المنشية بلاغ من إدارة شرطة الترحيلات، يفيد بهروب السجين (مسعود.خ.م) يعمل مقاول، مقيم في منطقة سموحة، محكوم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات في قضية تزوير.

حيث تم نقل المتهم من سجن برج العرب إلى مجمع المحاكم لعمل استشكال فى القضية، ووفقاً للمحضر غافل المتهم رقيب الشرطة المكلف بحراسته وتعدي عليه بالضرب وهرب من الدور الثامن.

تفاصيل هروب مقاول من مجمع محاكم الإسكندرية

هذا وبعرض المحضر على النيابة العامة، أمر المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام لنيابات استئناف الإسكندرية، بحبس رقيب الشرطة، وفتح التحقيق للكشف عن غموض الواقعة.

وقد تم تشكيل فريق بحث تحت اشراف مدير أمن الاسكندرية اللواء سامي غنيم، ومدير إدارة البحث الجنائي اللواء شريف رؤوف، حيث توصلت جهود البحث بتحديد مكان اختباء المقاول الهارب، وتم القبض على المتهم حيث كان يختبىء برفقة زوجته “إ.أ.ع” لدى أحد أصدقائه بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة.

حيث تم استهداف الشقة والقبض على المتهم وزوجته وتم إحالته لنيابة المنشية، وقد اعترف المتهم بهروبه أمام النيابة وقال “أنه خلال تواجده بمجمع المحاكم بمنطقة المنشية لإجراء استشكال في إحدى القضايا، تقابل مع صديقه “مجدي.إ” يعمل مقاول، الذي أحضر له ملابس جديدة وطلب منه ارتدائها بدلا من ملابس السجن، وأخبره أنه اتفق مع رقيب الشرطة المكلف بحراسته بمساعدته على الهرب”.

وقال أنه نفذ ما قاله له صديقه ونزل فى الشارع فوجد صديقه المقاول خارج المحكمة بصحبة آخرين داخل سيارة وتنازل عن قطعة أرض محل نزاع بينهم، واتهم صديقه بمساعدته على الهرب من أجل توقيع عقود التنازل على قطعة الأرض محل الخلاف، وأكد أنه لم يضرب الرقيب على رأسه وقال بأن أحد رفقاء المقاول صديقه هو من قام بذلك، كما قال بأنه تلقي اتصال من رقيب الشرطة يطلب منه مبلغ 150 ألف جنيه وأرسل له صورة من بطاقة والدته على الواتس آب، وطلب منه تحويل المبلغ باسمها على البريد.

واستكمل المتهم وقال أنه طلب من زوجته إحضار ،قود ومقابلته في منطقة كارفور ثم توجه الاثنان الى شقة صديقه فى الجيزة قبل ان يتم القبض عليه.

هذا وقد أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بحبس المقاول 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الهرب، كما قرر تجديد حبس رقيب الشرطة بتهمتي تمكين متهم من الهرب، والإضرار العمدي، وتم إخلاء سبيل زوجة المقاول بكفالة قدرها عشرة آلاف جنيه، وطلب النيابة سرعة ضبط المقال الهارب الذي ساعده فى الهروب.

القبض على تشكيل عصابي اختطف صاحب مغسلة في الإسكندرية