اخبار الاسكندرية

تفاصيل المخطط الاستراتيجي لاحتياجات أهالي الإسكندرية ويوفر التنمية

بدأ منذ قليل جلسة الاستماع والتى تناقش المخطط الاستراتيجي لاحتياجات أهالي الإسكندرية ويوفر التنمية، حيث استهل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء خلال جلسة الاستماع التي تناقش المخطط الاستراتيجي لمدينة الإسكندرية ٢٠٣٢ وهذا فى مكتبة الاسكندرية.

 

حيث رحب المحافظ بالحضور الكرام فى الاسكندرية، كما أكد على أن هذه الجلسة هامه للغاية وذلك نظرا لعدم وفاء المخطط الحالي لاستيعاب الزيادة السكانية، وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين ، كما أشار المحافظ إلى أن هذا المخطط بدأ منذ عام ٢٠١٠ من قبل المكتب الألماني وقد تأخر نظرا للأحداث السياسية التي تعرضت لها مصر وبذلك نكون قد تأخرنا في وضع استراتيجية ما يقرب من ٨ سنوات، مما تسبب فى زيادة التعديات على الأراضي، فمن المفترض لنا أن نسبق المواطنين في تخطيط الأراضي وذلك لخلق بيئة صحية كاملة توفي احتياجات الاسكندرية وتوفر التنمية الصناعية و السكانية.

هذا وقد أوضح المحافظ أن المخطط الاستراتيجي للمحافظة سوف يوفر احتياجات الاسكندرية من التنمية السكانية والصناعية، كما أشار المحافظ إلى أن تعدي المواطنين على الأراضي غير المخططة ورغبتهم في استغلال كل جزء متاح من الأراضي بشكل عشوائي مما أدى إلى زيادة المناطق العشوائية التي لا تتناسب مع الخدمات المقدمة للمواطنين بها، وارتفاع أسعار الوحدات السكنية مما جعل الحصول عليها يعتبر حلم على الشباب وتمنى المحافظ أن يوفي هذا المخطط باحتياجات أهالى الإسكندرية ويوفر احتياجات التنمية المستقبلية.

هذا ويشارك في الجلسة كلاً من الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور علاء عبد الفتاح نائبا عن وزير الإسكان، واللواء علاء عبد الله وكيل هيئة الرقابة الإدارية، واللواء أحمد العزازي رئيس هيئة الشعبة الهندسة بالمنطقة الشمالية العسكرية، والسيد/ أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، كما شار فى الجلسة اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور السنوسي بلبع مساعد رئيس الأكاديمية للشئون الأفريقية والآسيوية، واللواء مدحت عطية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وممثلي المكتب الاستشاري الألماني القائم على إعداد المخطط الاستراتيجي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

محافظ دمياط: انتظام عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم ووصول الكمية الموردة حتى الأمس إجمالى ٢٦٣٠٠ طن و ٣٣٧ كيلو جرام “

أعلنت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن انتظام عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم…

17 دقيقة ago

طقس حار في دمياط الان مع نشاط الرياح

تشهد محافظة دمياط، طقس حار الان على اغلب المناطق، تزامنا مع نشاط الرياح على شكل…

22 دقيقة ago