تعليم الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان “التعليم قضية أمن قومي”

تعليم الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان “التعليم قضية أمن قومي”
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=648993
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نظم تعليم الإسكندرية تحت قيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ندوة بعنوان “التعليم قضية أمن قومي” بمركز الحرية للإبداع خلال لقاء جماهيري أداره إبراهيم عبد الله رئيس مجلس أمناء إدارة وسط والمستشار الإعلامي لمركز الإبداع.

التعليم قضية أمن قومي

جاء هذا في حضور الدكتورة إيناس دياب مدير المركز والدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسكندرية، كما حضر الندوة المهندس حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيليين ومحمد السني رئيس مجلس الأمناء بالإسكندرية.

وحضر الندوة مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية ونخبة من مجالس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة وبعض المهتمين بالعملية التعليمية وأبطال أكتوبر وبعض أولياء الأمور ولفيف من كبار ومثقفي ومسئولي المجتمع السكندري.

حيث تحديث مدير تعليم الإسكندرية عن مد جسور الثقة بين المعلمين وأولياء الأمور والإدارة المدرسية في إطار علاقة قائمة على الاحترام المتبادل والتكاملية لتنشئة جيل قادر على حمل لواء الوطن ورايته في المستقبل القريب مشيدًا بدور مجالس الأمناء بالمحافظة.

مدير تعليم الإسكندرية

مدير تعليم الإسكندرية

مجموعات الدعم المدرسية

كما أوضح للحضور القرار الوزاري رقم 28 لعام 2023 المنظم لمجموعات الدعم لتحسين ورفع مستوى الطلاب الدراسي وتعليمات الوزارة بشأن مراعاة البعد الجغرافي والاقتصادي لكل منطقة وتخفض نسبة 50 % لأبناء المعلمين وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلي بعد استيفاء كافة المستندات.

وتحدث سيادته عن سد العجز بتعليم الإسكندرية بتنفيذ تعليمات الوزارة بالاستعداد لتوزيع المعلمين والمعلمات الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم ، وكذلك التعاقد للعمل بالحصة للتربويين مِمّن تنطبق عليهم الشروط ، وفي إطار الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة تحدث عن أنواع الدمج وأشار إلى أنّ المدارس الابتدائية تضم غرفة مصادر ، وأن الوزارة تركز على مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الجديدة بتوفير ممر خاص وفصل بالدور الأرضي ودورات مياة خاصة بهم .

كما أشاد مدير المديرية بالتعاون المثمر مع نقابة الصحفيين وكافة مؤسسات الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لدعمها تعليم الإسكندرية ودرء الشائعات والتصدي لكافة المشكلات التي من شأنها عرقلة العملية التعليمية، كما ركز مدير المديرية على الدور البارز للمسئولية المجتمعية من قِبَل الشركات والمصانع ورجال الأعمال والهيئات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في دعم وتطوير العملية التعليمية بمدارس المحافظة .

اقرأ أيضا

تعليم الإسكندرية تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني 2023 بجميع المدارس