تعليم الإسكندرية يكرم الدكتورة رباب فاروق مسئول الدمج بالمديرية

تعليم الإسكندرية يكرم الدكتورة رباب فاروق مسئول الدمج بالمديرية
تعليم الإسكندرية يكرم الدكتورة رباب فاروق
https://www.sba7egypt.com/?p=470789
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء 25 من مايو 2021 بتكريم الدكتورة رباب فاروق ثابت مسئول الدمج بالمديرية لجهودها المتميزة في الدمج التعليمي، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبحضور نادية فتحي مدير عام التعليم العام ومحمود شحاته مدير إدارة التربية الخاصة.

 

حيث أكد مدير تعليم الإسكندرية أن الدمج التعليمي يمثل إتاحة الفرص للأطفال الذين يعانون من إعاقات متنوعة للانخراط في نظام التعليم تأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص ومواجهة الاحتياجات التربوية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن إطار المدرسة العادية وفقًـا لأساليب ووسائل دراسية مع دراسة لنفس المناهج الدراسية مع تقديم خدمات التربية الخاصة ، تلك العملية التي تشمل جميع الطلاب المدمجين في فصول ومدارس التعليم العام وتقديم الخدمات التربوية لهم مع توفير دعم صفي كامل .

تعليم الإسكندرية يكرم الدكتورة رباب فاروق

 

كما اهتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًـا خاصًّـا بعملية الدمج التعليمي بإصدار قرارات وزارية خاصة بالدمج بالتعليم العام والتعليم الفني وأصبحت جميع المدارس الحكومية دامجة ومُلزَمة باستقبال جميع الطلاب ذوي الإعاقة طبقا للقرار الوزاري 252 لعام 2017 . كما قامت الوزارة بتنظيم برامج تأهيل للمعلمين ومديري المدارس ومسئولي الدمج بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبعض الجامعات وبعض مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أقصى استفادة من عملية الدمج .

كما أشار مدير المديرية إلى أن الدمج التعليمي يهدف إلى تعديل اتجاهات أفراد المجتمع والتقليل من الفوارق الاجتماعية والنفسية وتوفير مناخ ملائم بفرص أفضل لتحقيق الذات عند الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين سلوكياتهم الاجتماعية .

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية يتابع الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة بجميع المدارس اليوم